عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

توقيع اتفاقيتين للتنقيب عن البترول والغاز في الصحراء الغربية

توقيع اتفاقيتين للتنقيب عن البترول والغاز في الصحراء الغربية
توقيع اتفاقيتين للتنقيب عن البترول والغاز في الصحراء الغربية

كتب - عيسى جاد الكريم

وقّع وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، اليوم الخميس، اتفاقيتين للبحث عن البترول والغاز في صحراء مصر الغربية بين هيئة البترول والشركة الوطنية المصرية لاستكشاف وتنمية البترول العاملة في مجال البحث والاستكشاف والإنتاج البترولي.



وذكر بيان لوزارة البترول اليوم الخميس، أن الاتفاقيتين تقضي بقيام الشركة الوطنية المصرية لاستكشاف وتنمية البترول بحفر 4 آبار استكشافية في منطقتي جنوب شرق أبوسنان وجنوب شرق رأس قطارة بالصحراء الغربية، باستثمارات حدها الأدنى 4 ملايين دولار.

وقع الاتفاقيتين مع وزير البترول كل من الرئيس التنفيذي لهيئة البترول المهندس عابد عز الرجال ورئيس الشركة الوطنية المصرية لاستكشاف وتنمية البترول المهندس عبد الباسط السايح، بحضور وكيل أول الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف الجيولوجي أشرف فرج.

وأكد الوزير -عقب التوقيع- أن قطاع البترول يستهدف خلال الفترة الحالية التركيز على تراكيب جيولوجية جديدة بالصحراء الغربية تتمتع باحتمالات واعدة، الأمر الذي يتطلب زيادة أعمال البحث والاستكشاف في المناطق التي تمتد فيها تلك التراكيب لاكتشاف ما تتمتع به من إمكانيات من الزيت الخام والغاز، وتحقيق الاستغلال الأمثل من الموارد والاحتمالات البترولية الكبيرة في الصحراء الغربية.

ولفت إلى أن الوزارة تعمل على تشجيع الشركات المصرية العاملة في أنشطة البحث والاستكشاف وإعطائها فرصًا للتوسع في أنشطتها وتقوية دورها في تنفيذ برنامج عمل الوزارة لتنمية موارد مصر من البترول والغاز.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز