بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

17 سبتمبر 2019 - 48 : 22   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

العلمين الجديدة.. مدينة عالمية بسواعد مصرية (صور)

5 سبتمبر 2019 - 41 : 14




تحقيق- السيد علي

مدينة العلمين الجديدة، مدينة عالمية على أرض مصرية، وتعتبر أول مدينة مليونية في الساحل الشمالي، وهي إحدى مدن الجيل الرابع، وتتشابه المدينة مع العاصمة الإدارية الجديدة، في ضخامة المشروعات العالمية، التي ستقام عليها بأفضل المناطق السياحية في مصر؛ حيث تشمل مراكز تجارية عالمية وأبراجا سكنية وسياحية.

تقع مدينة العلمين الجديدة داخل الحدود الإدارية لمحافظة مرسى مطروح بطول 48 كم من الطريق الدولي (الإسكندرية – مطروح).

تبلغ مساحة المدينة حوالي 50 ألف فدان، بعمق أكثر من 60 كم جنوب الشريط الساحلي، ومخطط للمدينة أن تستوعب أكثر من 3 ملايين نسمة.

تنفرد مدينة العلمين بأنها تحتوي على أحدث المشروعات التكنولوجية والعمرانية التي لا مثيل لها في شرق الأوسط كالآتي:

 - أول محطة إنتاج مياه الشرب بتكنولوجيا التكثيف بإنتاجية تصل إلى 100،000 لتر مياه يوميًا.

 - ناطحات سحاب سياحية وسكنية ممثلة في مشروعات أبراج العلمين الجديدة.

 - تمهيد الطريق الساحلي، بداية من سيدي عبد الرحمن إلى وادي النطرون.

-  الممشى السياحي بطول 18 كم.

-  محطة أوراسكوليا للصرف والتحلية.

-  مشروع حواجز الأمواج بعدد 18 حاجزا.

 - مشروع زراعة محاصيل مثل النخل والزيتون والرمان.

 

 

 

رئيس مدينة العلمين الجديدة: سيتم تسليم المرحلة الأولى 30 يونيو 2020

 

من جانبه أكد المهندس أسامة عبد الغنى، رئيس جهاز مدينة العلمين، أنه سيتم تسليم المرحلة الأولى من مدينة العلمين 30 يونيو 2020.

وأشار عبد الغنى، إلى أن هناك وحدات سكنية تناسب مختلف الشرائح بالمدينة، ويتم طرحها للحجز تباعا، مشيرًا إلى أن مدينة العلمين ستضم أكبر مركز ثقافي على مستوى مصر.

 

 

مدير مشروع دوان تاون: تم إنجاز أكثر من 50% من المشروع

فيما قال المهندس محمد فرج مدير مشروع الداون تاون بالعلمين الجديدة، إن مشروع دوان تاون مخطط لها أن تكون مركزا تجاريا للمدينة، والمشروع مقام على مساحة 91 ألف متر، تضم المنشآت نحو 20 عمارة مقسمة إلى 9 أدوار، وسيتم تشطيبها بالكامل سوبر لوكس، تضم 1320 شقة سكنية، تتراوح مساحتها بين 100 و 275 مترا.

وأضاف فرج لـ "بوابة روزاليوسف"، إن المشروع أنهى أكثر من 50% من العمارات، وهذا إنجاز كبير، متبقى جزء حمام السباحة، ويضم مشروع داون تاون 2 حمام سباحة و2 نادي صحي، و2 جراج للتخلي عن فكرة ركن السيارات في الشارع.

 

 

 

وأشار مدير مشروع داون تاون، إلى ان المدينة تضم مبنى لرئاسة الجمهورية ومبنى لمجلس الوزراء ومنطقة الماسة، التي تضم فندق الماسة ومنتجع الماسة السياحي، والأكاديمية العربية للعلوم البحرية والتي سيتم افتتاحها، خلال أيام، وتضم أيضا جامعة العلمين وبحيرات وفيلات وعمرات، والمدينة التراثية ومركز تجاري ومن المتوقع أن يتم افتتاح المشروع 2020، ومدينة العلمين الجديدة، المخطط لها أن تكون عاصمة شمالية لمصر ومدينة ذات إقامة دائمة وليست في فصول الصيف فقط، ومن المتوقع أن يصل عدد السكان في المدينة من 5 إلى 7 ملايين نسمة.

وأوضح أن قبل البدء في المشروع تم تطهير المنطقة بالكامل من الألغام من قبل القوات المسلحة للمدينة، وهذا مجهود كبير من القوات المسلحة.

 

 

 

مهندس السلامة المهنية: دورات تدريب للعاملين بالمشروع لتعريفهم بالمخاطر

 

المهندس رمضان النجار مهندس السلامة والصحة المهنية بمشروع الداون تاون، قال، إن أي عامل يلتحق بالعمل بالمشروع قبل بدء العمل يتم عمل فحوصات طبية له داخل العيادة المخصصة بالمشروع للاطمئنان على صحته، ثم بعد يدخل على محاضر تعريف أول عن السلامة والصحة المهنية، للتعريف بالمخاطر الموجودة من مخاطر حفر ومخاطر سقالات وأي مخاطر موجودة بالموقع، وهناك مكتب مخصص للتدريب بالمشروع، ثم يستلم المهمات الشخصية الخاصة به، ثم يستلم العمل الخاص به.

 وأضاف لـ"بوابة روزاليوسف"، إن هناك على كل موقع عمل مشرف سلامة وصحة مهنية لمتابعة الأعمال، لمتابعة سير العمل وتوعية العمال عن مخاطر العمل.

 

 

 

أبطال التنمية

 

قرنى: المشروع وفر فرص عمل كثيرة للشباب

قرني بكرى ابو العلا 53 عاما - مركز ناصر بنى سويف، يعمل سائق حجار تكسير، أكد أن المشروع وفر فرص عمل كثير للشباب، وكل شيء متوافر بالمشروع.

واشار قرني، إلى ان المشروعات التي تقوم بها الدولة ستحدث طفر في المجتمع، مشيرًا إلى ان الرئيس عبد الفتاح السيسي، عبر بمصر إلى بر الأمان، ويعمل ما هو خير لمصر من إقامة مشروعات، وتوفير حياة كريمة للمواطنين.

وقال قرني، إنه يبدأ يومه مثله مثل باقي العاملين في الموقع، في الخامسة والنصف صباحا، يستيقظ من نومه ثم يتوضأ لأداء صلاة الصبح، ويتناول وجبة الإفطار ثم يحتسى كوب الشاي، وبعدها يستقل الأتوبيس الذي يذهب به إلى العمل، ليبدأ يوم العمل الساعة السابعة صباحًا، وينتهي في الخامسة مساءً يتخللها ساعة للراحة لتناول وجبة الغداء، ثم يعود بعدها إلى مقر الإقامة التي توفره له الشركة.

 

حميدة: هذه المشروعات عوضتنا عن السفر للخارج

مهدي عبد الفتاح حميدة 35 عاما من أبناء محافظة البحيرة، يعمل عامل بناء بالعلمين الجديدة، أكد أن كل الإمكانيات متوافرة بالموقع، وهناك اهتمام من الشركة بالعاملين من سلامة وصحة مهنية.

وقال حميدة، إن مصر في ظل إقامة هذه المشروعات في تقدم، وإلى الأفضل، وهذه المشروعات توفر لنا فرص عمل.

وأشار حميدة، إلى أنه كان يعمل في الخارج وتحديدًا في ليبيا، ومجرد أن تم العمل في هذه المشروعات القومية قرر العودة إلى بلدة، بلد الأمن والأمان، لأنها الأفضل والأولى بالعمل بها.

عبد اللاه: نتفاءل خيرًا في ظل هذه المشروعات القومية العملاقة

أشرف عبد اللاه، 36 عاما من محافظة سوهاج، يعمل عامل محارة، قال إنه يتفاءل بالخير، في ظل إنشاء هذه المشروعات القومية العملاقة، التي توفر للشباب فرص العمل، بدلًا من الهجرة إلى الخارج.

وأضاف عبد اللاه، أن مصر تخطو نحو التقدم والنجاح، وهناك انخفاض في أسعار السلع الغذائية والخضروات، في ظل افتتاح المشروعات الزراعية وإقامة المصانع والتنمية التي تقوم بها الدولة، في ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 























التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

الشهادات الثلاثية

اعلان مصلحة الضرائب

موتمر الشباب

دورة الألعاب الافريقية

زيارة السيسي للكويت

مصر والسبع الكبار

كرة اليد

انجازات في المحافظات

العدالة الاجتماعية

القدس عربية

الشائعات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

تطوير مصر