بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

15 سبتمبر 2019 - 58 : 13   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نون النسوة الذهبية (11).. "ضحى هاني" تصنع التاريخ وتُنصب ذاتها على عرش الريشة

5 سبتمبر 2019 - 19 : 16




كتبت - ندي شعبان

اختارت أن تسير عكس التيار في وقت كان يسير فيه الجميع في اتجاه آخر ويتشاركون أحلام وهواية واحدة فأخذت حب الاختلاف عن جدها فوزي مصيلحي الذي ترك الرياضة الموجودة حينها بتنوعها، وقرر أن يبدأ في تأسيس لُعبة "الريشة الطائرة" وهو يُعد أيضا من مؤسسي اتحاد اللعبة ذاتها.

وتشبه "الريشة" الطائرة لعبة التنس في بعض التفاصيل مع العلم أن الملعب يكون أصغر بعض الشيء، وتتكون المباراة الواحدة من ثلاثة أشواط ويجب على الفائز أن يكون اكتسح منافسه في شوطين ويتكون الشوط الواحد من 21 نقطة.

وعلى مدار سنوات طويلة، كانت رحلة كفاح حفيدته "ضحى هاني" المولودة في 10 سبتمبر 1997 داخل ملاعب الريشة الطائرة، مليئة بالاجتهاد والعمل الشاق، نظرًا للمرونة واللياقة البدنية العالية التي تستند إليها في ممارسة تلك اللعبة.

ونجحت هاني في تسطير إنجاز جديد لمصر بعدما أصبحت أول لاعبة في تاريخ الريشة تحصد 4 ميداليات في دورة الألعاب الإفريقية من بينهم ميدالية ذهبية في زوجي البنات، وفضية وميداليتين برونزيتين.

ولم تكن هي المرة الأولى التي تتعلى فيها ضحى منصات التتويج، بل حصدت العديد من البطولات كبطولة الجمهورية، وتأهلت أيضا في عام 2014 إلى أولمبياد ناشئين في مدينة نانجينغ.

وحصدت أيضا ميداليات متعدد من الذهب والفضة والبرونز في محافل دولية سواء مع الناشئين أو الكبار، وكانت أصغر لاعبة تتأهل إلى بطولة كأس العالم ثلاث مرات للكبار في زوجي البنات.

وعلى مدار ثلاث سنوات نجحت هاني في اقتناص العديد من الميداليات في بطولات إفريقيا، حيث تمكنت في 2017 من حصد ذهبية وفضية وبرونزية، وفي 2018 كانت هناك بطولتين في القارة السمراء، حصدت في أول بطولة فضية و3 ميداليات برونزية، وفي البطولة الثانية حصدت 3 برونزيات.

 

















التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

اعلان مصلحة الضرائب

موتمر الشباب

موتمر الشباب

دورة الألعاب الافريقية

زيارة السيسي للكويت

مصر والسبع الكبار

كرة اليد

انجازات في المحافظات

العدالة الاجتماعية

القدس عربية

الشائعات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

تطوير مصر

اعلان مراتب سوفت