بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

15 سبتمبر 2019 - 54 : 13   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الذهب بتراب الفلوس| طائرة ضحى تحلق فوق المنصات والمقابل ملاليم.. (حوار خاص)

5 سبتمبر 2019 - 14 : 18




كتبت - ندي شعبان

اختارت أن تسير عكس التيار في وقت كان يمضي فيه الجميع في اتجاه آخر ويتشاركون أحلام وهواية واحدة فأخذت حب الاختلاف عن جدها فوزي مصيلحي الذي ترك الرياضة الموجودة حينها بتنوعها، وقرر أن يبدأ في تأسيس لُعبة "الريشة الطائرة" وهو يُعد أيضا من مؤسسي اتحاد اللعبة ذاتها.

وبعد عدة أعوام اختارت حفيدته الصغيرة التي لم تبلغ من العمر سوى 5 أعوام أن تسير على نهجه وتكمل مسيرته، بجانب شغفها أيضًا بتعلم الجمباز وعندما أكملت عامها الحادي عشر، قررت الفتاة الصغيرة أن تُحدد أهدافها كي لا يضيعها عتمة الطريق.

 وبالفعل اختارت ضحى هاني لعبة الريشة الطائرة، ومنذ أن وطئت قدميها إلى الملاعب، أصبح النجاح والتتويج ملازمًا لها، حتى أصبحت قادرة على كتابة تاريخ جديد لمصر في البطولات القارية والعالمية، بالإضافة إلى ذلك تدرس هاني بكلية الفنون التطبيقية شُعبة نحت وتشكيل معمار.

وفي حوار لـ"بوابة روزاليوسف" تحدثت ضحى هاني صاحبة ال22 عاما عن تتويجها بأربع ميداليات في دورة الألعاب الإفريقية.

في البداية حدثيني عن سبب اختيارك للعبة الريشة الطائرة وليس غيرها من الألعاب التي تحظى بمشاهدة؟.

أحببت اللعبة من خلال "جدي" فوزي مصيلحي فهو يعد من مؤسسين اللعبه واتحاد الريشة الطائرة في مصر، وبعد فترة لم تكن قصيرة كنت أمارس فيها أيضًا لعبة الجمباز، قررت الاستغناء عنها للتركيز في اتجاه واحد.

حدثينا عن البطولات التي نجحتِ في اقتناصها قبل دورة الألعاب الإفريقية؟

حصدت العديد من البطولات، ودومًا ما كنت أتوج ببطولة الجمهورية، و بعد ذلك تأهلت إلى اولمبياد ناشئين في مدينة نانجينغ عام 2014، ومن ثم حصدت ميداليات متعددة من الذهب والفضة والبرونز في محافل دولية سواء مع الناشئين أو الكبار.

بالإضافة إلى ذلك كنت أصغر لاعبة تتأهل إلى بطولة كأس العالم ثلاث مرات للكبار في زوجي البنات.

وتمكنت أيضًا من حصد ثلاث ميداليات عام 2017، في إفريقيا من بينهم ذهبية وفضية وبرونزية، وفي 2018 كان لدينا بطولتين في القارة السمراء حصدت في اول بطولة فضية و3 ميداليات برونزية، وفي البطولة الثانية حصدت 3 برونزيات.

ومؤخرًا حصدت 4 ميداليات في دورة الألعاب الإفريقية بالمغرب من بينها ذهبية وفضية وميداليتين برونزية.

كيف كانت استعداداتك لدورة الألعاب الإفريقية؟

بدأتي استعداداتي للبطولة منذ فترة طويلة من شهر مايو، ونظرًا لأنه كان هناك بطولات فكان الوقت ينقسم بين التدريب الجيد وبين خوض المنافسات، وتعتبر تلك هي المرة الثانية التي أتأهل إلى دورة الالعاب كبار والمرة الأولى كانت في الكونغو 2015 كان عمرى حينها 16 عاما.

واتدرب تحت قيادة مدربي عبد الرحمن كشكل وهو يبذل اقصى ما عنده من أجل أن اتدرب بشكل جيد، وأجده بجانبي في جميع الأوقات التي ارغب في التمرين بها، وكان صوب أعيني دومًا هدف أن أتوج بأكثر من ميدالية ذهبية، ولكن لم يحدث ذلك وما حصلت عليه كرم من الله، نظرًا لأن البطولة لم تكن سهلة للغاية الجميع يستعد لها ونحن في سنة تأهيل استعدادًا للأولمبياد فالجميع كان مستعد بشكل قوي.

وأشعر بالفخر أنني تمكنت من كتابة تاريخ لمصر في تلك اللعبة، وأصبحت أول لاعبة تحصد 4 ميداليات من بينهم ذهبية في دورة ألعاب أفريقية.

كم تبلغ قيمة المكافآت التي تحصلون عليها بعد أي بطولة؟

نحن نأخذ مكافآت في حال تتويجنا ببطولات إفريقية فقط يتم تخصيص لنا مبلغ لا يذكر من وزارة الشباب حوالي 2000 جنيه فقط.

وفي حال حصولنا على بطولات دولية لا يتم تخصيص أي مكافأة لنا.

ما هي طموحاتك خلال الفترة القادمة؟

طموحاتي الفترة القادمة التأهل إلى اولمبياد طوكيو 2020، واحلم بأن أحصد ميدالية في البطولة، ويوجد أمامي عدة بطولات سأكون متواجدة بهم، وهم بطولة المالديف في أخر شهر سبتمبر وبطولة البحرين ومصر الدولية والجزائر الدولية.

 

















التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

اعلان مصلحة الضرائب

موتمر الشباب

موتمر الشباب

دورة الألعاب الافريقية

زيارة السيسي للكويت

مصر والسبع الكبار

كرة اليد

انجازات في المحافظات

العدالة الاجتماعية

القدس عربية

الشائعات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

تطوير مصر

اعلان مراتب سوفت