عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

صحة الإسكندرية: فحص ألف مواطن ضمن حملة مكافحة الأمراض المتوطنة

صحة الإسكندرية: فحص ألف مواطن ضمن حملة مكافحة الأمراض المتوطنة
صحة الإسكندرية: فحص ألف مواطن ضمن حملة مكافحة الأمراض المتوطنة

 



انتهت أجهزة مديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية، من فحص 1000 مواطن، عقب جمع عينات عشوائية، ضمن حملة استمرت لمدة أسبوع لفحص سكان قرى الظهير الريفي للمحافظة بمناطق المنتزة وشرق ووسط والعامرية وبرج العرب.

وقال الدكتور علاء عثمان وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية - في تصريح له - إن الإدارة العامة لمكافحة الأمراض المتوطنة وناقلات الأمراض بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية نفذت الحملة في الفترة من ٢٥ أغسطس الماضي إلى ٥ سبتمبر الجاري، من خلال اختيار عينات عشوائية من سكان القرى المحيطة لفحصهم.

من جانبه، قال الدكتور هشام الفيشاوي مدير عام الإدارة العامة لمكافحة الأمراض المتوطنة وناقلات الأمراض، إنه جرى جمع ١٠٠٠ عينة من المواطنين لفحصها ميكروسكوبيًا للبحث عن الطفيليات بأشكالها المختلفة وأهمها البلهارسيا والإسكارس والديدان الشريطية وغيرها من الطفيليات، لافتًا إلى أنه سيتم البدء في علاج المصابين بالعقار المناسب فور ظهور النتائج.

وأوضح أنه إذا ظهرت نسبة إصابة بالبلهارسيا تتجاوز 2% من عينات إحدى القرى فسيتم تقديم العلاج لجميع سكان القرية، مشيرًا إلى أن الإدارة تقوم بمخاطبة الجهات المعنية في حالة وجود مخالفات بيئية مثل عدم وجود صرف صحي أو مياه نقية للتعاون في ضبط الوضع البيئي للقرى والحد من الإصابات
    

ReplyForward

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز