عاجل
الأربعاء 17 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"القومي للبحوث" ينظم مؤتمرًا دوليًا في العلوم والتنمية المستدامة

"القومي للبحوث" ينظم مؤتمرًا دوليًا في العلوم والتنمية المستدامة
"القومي للبحوث" ينظم مؤتمرًا دوليًا في العلوم والتنمية المستدامة

يعقد المركز القومي للبحوث مؤتمره العلمي الدولي الأول، تحت عنوان "المؤتمر الدولي الأول للمركز القومي للبحوث في العلوم والتنمية المستدامة"، بالاشتراك مع معهد جرينوبل بفرنسا، وذلك خلال الفترة من 16- 18 سبتمبر الجاري، بحضور ستيفان روماتيه سفير فرنسا في القاهرة، بمقر المركز القومي للبحوث، وذلك تحت رعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي.



وأكد د. محمد هاشم رئيس المركز القومي للبحوث ورئيس المؤتمر بالاشتراك مع د. ناصر بلقاسم رئيس كلية هندسة جرينوبل بفرنسا أن تنظيم المؤتمر يأتي في إطار التعاون المستمر بين المركز القومي للبحوث والمركز الثقافي الفرنسي، وفي إطار العام الثقافي المصري- الفرنسي ٢٠١٩، وبناءً على اتفاقية التعاون العلمي بين المركز ومعهد جرينوبل بفرنسا، والتي تتضمن تنظيم مؤتمر دولي مشترك يعقد بالتبادل بين مصر وفرنسا.

وأشار هاشم إلى أن المؤتمر يتناول ستة محاور تضم أهم أهداف التنمية المستدامة وتشمل الصحة، والصناعة، والابتكار، والتغذية، والطاقة، والمياه، وكذلك البيئة والتغيرات المناخية.

يشارك في هذا المؤتمر لفيف من العلماء والباحثين في مصر وفرنسا ونظرائهم من المتخصصين في العالم، لعرض أحدث ما توصل إليه العلم في مجالات التنمية المستدامة، بما يسهم في حل مشكلات المجتمع ودفع عجلة التنمية، بما يتواكب مع خطة الدولة 2030.

وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم توقيع أكثر من اتفاقية دولية بين المركز والعديد من المعاهد والجامعات والهيئات الدولية، بما يكفل تبادل الخبرات بين المركز وكل الأطراف المشاركة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز