بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

8 ديسمبر 2019 - 33 : 0   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس "مصر للطيران": تعاقدنا مع "إيرباص" لشراء 27 طائرة ضمن خطة الشركة لتحديث أسطولها

8 سبتمبر 2019 - 28 : 14




كتب - عيسى جاد الكريم

قال رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران الطيار أحمد عادل إن الشركة تعاقدت مع شركة إيرباص لصناعة الطائرات لشراء 27 طائرة، في إطار خطة الشركة لتحديث أسطولها لتضم أحدث الطرازات العالمية.

وأكد عادل - في الاحتفال الذي أقيم اليوم الأحد في صالة 4 بمطار القاهرة الدولي لاستلام أول طائرة من طراز إيرباص 200–300 - أن مصر للطيران تحرص على التحديث المستمر لأسطولها سواء لطائرات الركاب أو الشحن الجوي، وتطوير الخدمات المقدمة لعملائها، وتوقيع العديد من الاتفاقيات في مجالات النقل الجوي، وقد تعاقدت مع إيرباص لشراء 12 طائرة من هذا الطراز، وتسلمت اليوم أول طائرة، على أن تتسلم باقي الصفقة في نهاية شهر مايو من العام القادم.

وأضاف رئيس الشركة أنه تم التعاقد مع إيرباص لشراء 15 طائرة من طراز نيو 320، وسيتم البدء في استلامها من منتصف العام القادم.

وأشار إلى أن مصر للطيران أول دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تتسلم طراز 200–300، والتي وصلت مساء أمس من مصانع الشركة في كيبك بكندا، وهي واحدة من بين الطائرات الأكثر تطورا وابتكارا على مستوى العالم، وتأتي إضافة هذه الطائرة في إطار استراتيجية مصر للطيران لعام 2025 التي تهدف إلى تحسين وتطوير جميع الطائرات.

وأشاد الطيار أحمد عادل بالتعاون بين مصر للطيران وإيرباص، قائلا إنه بدأ منذ عام 1980 عندما ضمت الشركة لأسطولها طائرات A300-B4، ثم تلاها العديد من الطرازات التي دعمت أسطول الشركة ليغطي العديد من وجهاتها حول العالم، كما امتد التعاون لمجالات متعددة في صناعة النقل الجوي مثل الصيانة والتدريب وغيرها، مؤكدا أن مصر للطيران شريك رئيسي لشركة إيرباص في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وقال رئيس الطائرات التجارية لشركة إيرباص لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا فؤاد عطار إن الشركة يسعدها المشاركة في تطوير أسطول مصر للطيران حتى عام 2025، معربا عن ثقته بأن هذا الطراز سيساعد في تلبية تطلعات عملاء مصر للطيران.

حضر الاحتفال السفير الفرنسي بالقاهرة ستيفان إدوارد، والسفير الكندي چيس دتون، ورئيس سلطة الطيران المدني الطيار سامح الحفني، وقيادات وزارة الطيران المدني وشركاتها التابعة، والقيادات الأمنية بمطار القاهرة، ورؤساء شركات مصر للطيران، وممثلو شركة إيرباص العالمية وشركاء الصناعة.

وتعتبر A220 الطائرة الوحيدة المصممة بما يناسب سوق الطائرات ذات 100 إلى 150 مقعدا، إذ تتميز بكفاءتها العالية في توفير استهلاك الوقود والراحة الكبيرة التي يوفرها البدن الواسع ضمن فئة الطائرات ذات الممر الواحد، كما يجمع هذا الطراز بين أحدث التقنيات المتقدمة لتوفير ديناميكية هوائية عالية والمواد عالية الجودة، بالإضافة إلى أحدث محركات توربوفان من شركة "برات آند ويتني" من طراز PW1500G، وتوفر بذلك أداء يضاهي أداء الطائرات ذات الممر الواحد التي تكبرها حجما.

وتتمتع A220 بكافة المقومات التي تجعلها صاحبة الحصة الأكبر من سوق الطائرات ذات 100 إلى 150 مقعدا، بما يقدر بحوالي 7 آلاف طائرة على امتداد العقدين المقبلين.

جدير بالذكر أن أسطول مصر للطيران الحالي يضم 15 طائرة إيرباص، ومن المنتظر وصول 11 طائرة أخرى من طراز A220، بالإضافة إلى 15 طائرة جديدة من طراز A320neo خلال الفترة المقبلة.











التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

اعلان مصلحة الضرائب 1

اعلان مصلحة الضرائب 2

التنمية الشاملة

أوميجا كير

حركة المحافظين

مشروعات الصغيرة

شركة تطوير مصر

شركات مجموعة سعد الدين

بنك الامارات دبي الوطني

بنك تنمية الصادرات

الشائعات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

البنك العربي الافريقي

البنك التجاري

بنك قناة السويس