عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة الصحة: بحث اعتماد شهادات الزمالة المصرية من الكلية الملكية البريطانية

وزيرة الصحة: بحث اعتماد شهادات الزمالة المصرية من الكلية الملكية البريطانية
وزيرة الصحة: بحث اعتماد شهادات الزمالة المصرية من الكلية الملكية البريطانية

كتب - محمود جودة

عقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اجتماعاً مع أعضاء كلية الجراحين الملكية بإنجلترا، لبحث ومناقشة أوجه التعاون بين الكلية ووزراة الصحة والسكان، فيما يخص اعتماد البرامج التدريبية، ضمن برنامج الزمالة المصرية في تخصصات الجراحة العامة والتخصصات الجراحية الأخرى.



التقت الوزيرة بنائب رئيس الكلية الملكية للجراحين ببريطانيا، وناقشت اعتماد شهادات الزمالة المصرية من الكلية الملكية، وذلك في إطار سعي الوزيرة لتفعيل استراتيجية وزارة الصحة والسكان لتطوير منظومة التعليم الطبي المهني في مصر.

وتم الاتفاق على برنامج يهدف إلى تدريب الأطباء المصريين في مستشفيات المملكة المتحدة لمدة سنة ضمن البرنامج التدريبي الخاص بهم، بالإضافة إلى تدريب المدربين المصريين، ليكونوا قادرين على تدريب الطلاب بالزمالة المصرية، طبقًا للمعايير الخاصة بالكلية الملكية للجراحين بإنجلترا، وذلك لتقديم أفضل مستوى من الخدمات الصحية، كما تم الاتفاق على اعتماد المستشفيات الخاصة بالهيئة العامة لمستشفيات المعاهد التعليمية، لتكون أماكن تدريب معتمدة للكلية البريطانية للجراحين بإنجلترا.

كما التقت أيضًا أعضاء كلية طب الطوارئ الملكية وأطباء الأسرة، الذين أشادوا بجهود مصر في إحداث تغيير وإصلاح صحي شامل، من خلال عدد من المبادرات الرئاسية في مجال الصحة العامة، وتطبيق مشروع التأمين الصحي الشامل الجديد، كما أبدوا رغبتهم في التعاون مع مصر الفترة المقبلة بما يثمر عن نتائج فعلية على أرض الواقع، ويخدم المنظومة الصحية فى مصر. 

وعرض ممثلوا كلية طب الطوارئ الملكية وأطباء الأسرة تفعيل برنامج مخصص لأطباء الأسرة في مصر يكون كدبلومة معتمدة من الكلية الملكية، ومن ثم تحويلها إلى زمالة، وذلك من خلال تعاون الزمالة المصرية مع الكلية في هذا الشأن.

جدير بالذكر، أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، تترأس وفد مصري للمشاركة في أعمال المؤتمر السنوي لهيئة الخدمات الصحية البريطانية NHS، ومعرض (اكسبو) لهيئة الخدمات الصحية 2019، الذي يقام على مدار 3 أيام، بحضور عدد من وزراء صحة دول العالم والمهتمين بمجال الرعاية الصحية، لمناقشة أهم التحديات والتطورات في مجال الرعاية الصحية والاجتماعية الحالية والمستقبلية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز