عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"رياضة النواب": تناشد الجماهير الالتزام بالروح الرياضية ونبذ التعصب في نهائي كأس مصر

"رياضة النواب": تناشد الجماهير الالتزام بالروح الرياضية ونبذ التعصب في نهائي كأس مصر
"رياضة النواب": تناشد الجماهير الالتزام بالروح الرياضية ونبذ التعصب في نهائي كأس مصر

كتب - السيد علي

قال المهندس أشرف رشاد الشريف رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 دشنت مرحلة جديدة من نهوض منظومتنا الرياضية وعودتها لريادتها المحلية والإقليمية.



وأكد رشاد، في تصريحات له، أن نهائي بطولة الكأس بين فريقي الزمالك وبيراميدز في نسختها الـ87 تحديا جديدا للرياضة المصرية للتأكيد على عراقتها، وإرسال لوحة فنية إبداعية جديدة لإمتاع جماهيرنا المحلية والإقليمية، مطالبا الفريقين بتقديم مباراة جيدة تليق بتاريخ الكرة المصرية العريقة.

وأشار رئيس لجنة الشباب والرياضة، إلى أن المباراة تمثل أيضا تحديًا للجماهير المصرية لإثبات حجم تغير ثقافاتها ومداركها والتزامها بالألوان التشجيعية المنضبطة التي تقوم على احترام المنافس، والتمسك بالأخلاق الرياضية، والشعور بالمسؤولية، والابتعاد عن رفع لافتات وإطلاق شعارات تحتوي على التعصب أو النيل من المنافس.

وأوضح رشاد، أن المرحلة المقبلة تتطلب من الإعلام ورؤساء الأندية غرس روح المنافسة ونبذ عوامل التعصب وإعلاء الروح الرياضية والغرس في نفوس النشء بأن الرياضة مكسب وخسارة وأنها ما هي إلا آلية للتقارب وليست للصراعات والخلافات، مع ضرورة ابتعاد الإعلام عن التحيز وقصر الاهتمام على الفرق لكبرى فقط.

وأضاف أن قرار عودة الجماهير للملاعب فضية أصبحت باتت قاب قوسين أو أدنى، وأن حجم انضباط الجماهير في نهائي الكأس يعطي دفعة جديدة للمسؤولين بإصدار القرار وتطبيقه بدء من الموسم المقبل، لافتا إلى أن هناك توافقا كبيرا على هذا الأمر، خصوصا مع المظهر الحضاري والراقي الذي ظهرت عليه جماهيرنا بالأمم الإفريقية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز