بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

14 اكتوبر 2019 - 54 : 15   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بومبيو: مفاوضات السلام الأفغانية متوقفة في الوقت الحالي

8 سبتمبر 2019 - 2 : 18




 قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، اليوم الأحد، إن محادثات السلام مع حركة طالبان الأفغانية متوقفة "في الوقت الحالي"، وذلك بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلغاء المحادثات التي تجري بين الحركة المتمردة والحكومتين الأمريكية والأفغانية.

وأضاف بومبيو خلال تصريحات تلفزيونية -نقلتها صحيفة "ذا هيل" الأمريكية- أن طالبان "حاولت استخدام بث الذعر لتحسين موقفهم في المفاوضات، وأعتقد أن أي شخص يراقب الرئيس ترامب يعلم ذلك.. إذا حدث خلال المحادثات، حيث نحاول تحسين نتائج كلا الفريقين المنخرطين، وقام الفريق الآخر بارتكاب فعل مُعارض، فإن الرئيس ترامب لن يقبل بذلك"، في إشارة إلى الهجوم الذي قتل جنديا أمريكيا و11 آخرين وتبنته طالبان.

وأوضح بومبيو أن الولايات المتحدة "تبحث عن أكثر من مجرد كلمات على ورق.. نحن نبحث عن التزام حقيقي، لكن طالبان أظهرت أنها إما غير مستعدة لذلك أو أنها لن توفي الالتزام الذي يتحاجونه لتقليل حدة العنف في أفغانستان".

وأعرب بومبيو عن أمله في إعادة إحياء المحادثات، مؤكدا أن ذلك "في النهاية يعود إلى طالبان.. يجب أن يظهروا استعدادهم لفعل أشياء نطلبها منهم في سياق المفاوضات".

وكان ترامب قد أعلن، مساء أمس السبت، عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر"، إلغاء اجتماعا سريا مع قادة حركة طالبان والرئيس الأفغاني في كامب ديفيد، قائلا إنه "دون علم أي أحد، كان قادة طالبان والرئيس الأفغاني بشكل منفصل قادمين بشكل سري للاجتماع معي في كامب ديفيد يوم الأحد.. كانوا قادمين إلى الولايات المتحدة".

وأضاف ترامب: "ألغيت الاجتماع على الفور ومفاوضات السلام.. أي نوع من الناس قد يقتل العديد من الأشخاص من أجل تعزيز موقفهم في المفاوضات؟".

 











التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

الشهادات الثلاثية

نصر اكتوبر

قنوات الارهاب

كرة اليد

القدس عربية
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

اعلان آي سكور

بنك قناة السويس

اعلان البركة