بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

17 سبتمبر 2019 - 36 : 23   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

دينا مشرف: الاجتهاد دون يأس والالتزام بالتمرين سر البطولات

9 سبتمبر 2019 - 45 : 14




حوار - ندي شعبان

 - حصدت 3 ميداليات ذهبية بالألعاب العربية وذهبية الألعاب الإفريقية مرتين في 2015 و2019 وبرونزية كأس العالم للناشئات

مشرف: أولمبياد طوكيو حلمي الأكبر

بطلة من ذهب على عرش "تنس الطاولة"

الصدفة اختارت لها الطريق الصحيح

"صدفة واحدة"، كانت كفيلة بأن تعكس مسارها وتجعلها تسير على درب عائلتها العريقة، التي عززت تواجدها في لعبة تنس الطاولة، وبعد وقت من الحيرة بين التنس الأرضي والسباحة، جاءت الصدفة محملة بكثير من الذهب واختارت لها الطريق الصحيح.

وعلى الرغم من صغر سنها إلا أنها نجحت في حفر اسمها بالذهب بين أبطال اللعبة السابقين، حتى نصبت نفسها بطلة على عرش تنس الطاولة في مصر، وأصبحت دينا علاء مشرف لاعبة الأهلي ومنتخب مصر، علامة مشرقة وطاقة أمل لبلادها في أولمبياد طوكيو 2020.

وفي حوار لـ"بوابة روزاليوسف"، تحدثت دينا مشرف صاحبة الـ25 عامًا عن بداية مشوارها في التنس الأرضي، وتتويجها بالميداليات الذهبية.

حدثينا عن سبب اختيارك للعبة تنس الطاولة وليس غيرها من الألعاب التي تحظى بمشاهدة؟

في البداية، أنا أنتمي لعائلة كانت تلعب تنس الطاولة، وكانوا أبطالًا في تلك اللعبة، ولكن أنا بدأت ممارسة الرياضة من خلال التنس الأرضي والسباحة، وبعد ذلك عن طريق المصادفة، جربت اللعبة واحببتها، وقررت أن استمر فيها.

حدثينا عن البطولات التي نجحتِ في اقتناصها قبل دورة الألعاب الإفريقية؟

منذ دخولي اللعبة دومًا ما أحصد البطولات، ولعل أبرزها بطولات إفريقيا تحت 15 عامًا، وتحت 18وتحت 21 عامًا، ومرتين في السيدات، وأيضًا حصدت ثلاث ميداليات ذهبية في دورة الألعاب العربية في قطر عام 2011، وذهبية دورة الألعاب الإفريقية مرتين في عام 2015 وفي 2019 في الفردي، بالإضافة إلى ذلك برونزية كأس العالم للناشئات في 2013.

كيف كانت استعداداتك لدورة الألعاب الإفريقية؟

استعددت للبطولة في معسكر بالإسماعيلية لمدة أسبوعين، برفقة المنتخب ومن ثم كان لدينا ثلاث بطولات في نيجيريا لمدة 12 يومًا، وكانت تلك البطولة، جزءا من الاستعداد، وكنا نأمل في تحقيق أكبر قدر من الميداليات الذهبية.

وعبّرت مشرف عن سعادتها بما حققته، وقالت إنها سعيدة بتحقيق ثلاث ميداليات ذهبية وميدالية برونزية، ولم تكن البطولة بالسهلة ولكن وجدنا صعوبات كثيرة، نظرًا لوقت البطولة "الصعب"، وكان لدينا ثلاث بطولات قبلها، وكان علينا ضغط كبير، نظرًا لأنه كانت من بينها ميدالية الفرق المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.

حدثينا عن موقف فارق في مشوارك أو أثر في حياتك أثناء ممارستك للعبة؟

من المواقف الصعبة التي مررت بها، في بطولة إفريقيا تحت 15 سنة كان عمري حينها 14 عامًا، وكانت البطولة مقامة في الإسكندرية، وكانت مهمة للغاية بالنسبة لي، نظرًا لأن صاحب المركز الأول يفوز برعاية ومنحة من الاتحاد الدولي.

وتابعت: "تعرضت لوعكة صحية حينها، ولم أشعر بقدرتي على خوض البطولة من شدة التعب، ولكن خضعت للعلاج، ومن ثم تمكنت من اللعب بل وحصدت البطولة ولم يكن ذلك الموقف سهل على عائلتي أيضًا، وكانت تلك المحطة فارقة في مشواري، نظرًا لأنه من خلال المنحة تواجدت في العديد من المعسكرات وبطولات في قارة آسيا وهم ملوك تنس الطاولة".

ما استعداداتك لأولمبياد طوكيو 2020 وما طموحاتك خلال الفترة المقبلة؟

 أنا احترفت في نادٍ بألمانيا، ويعتبر ذلك استعدادًا جيدًا للبطولة، وأنا أستعد لتلك الخطوة منذ سنتين واقترب تحقيقها، وفي الفترة المقبلة أسعى للتطوير من نفسي، من خلال المشاركة في بطولة ألمانيا المفتوحة، التابعة للاتحاد الدولي، وببطولة العالم للسيدات في الصين شهر 10.

حدثينا عن اللقطة التي جمعتك بوالدك علاء مشرف بعد التأهل لأولمبياد طوكيو؟

تجمعني علاقة قوية بأبي علاء مشرف، وهو كان موجودًا في بطولة دورة الألعاب الإفريقية بصفته ممثلًا للاتحاد الدولي، وهو نائب رئيس الاتحاد، وكان وجوده بمثابة داعم لي، وبعد مباراة التأهل لأولمبياد طوكيو، توجهت إليه وانهمرت في البكاء بعدما زالت الضغوطات عني.

بماذا تنصحين الفتيات كي يصبحن بطلات مثلك في تنس الطاولة؟

يجب على الفتيات المحبات للعبة تنس الطاولة الاجتهاد دون يأس، والالتزام بالتمرين، نظرًا لأن اللعبة تحتاج إلى لياقة بدنية عالية، والتركيز المستمر، لأنها تعتمد أيضًا على التفكير.

















التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

الشهادات الثلاثية

اعلان مصلحة الضرائب

موتمر الشباب

دورة الألعاب الافريقية

زيارة السيسي للكويت

مصر والسبع الكبار

كرة اليد

انجازات في المحافظات

العدالة الاجتماعية

القدس عربية

الشائعات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

تطوير مصر