عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس: تنفيذ مشروعات كبرى خلال السنوات الخمس المقبلة

رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس: تنفيذ مشروعات كبرى خلال السنوات الخمس المقبلة
رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس: تنفيذ مشروعات كبرى خلال السنوات الخمس المقبلة

كتب - وكالات

أعلن المهندس يحيى زكي رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس أن المنطقة ستشهد خلال الخمس سنوات المقبلة تنفيذ مشروعات كبرى ودخول بعض العقود - تحت التفاوض - حيز التنفيذ.



وقال زكي خلال لقائه الأول بالعاملين بالهيئة الاقتصادية في العين السخنة، وفق بيان للهيئة اليوم الاثنين ، إن العمل داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس يسير بشكل جيد وفق المخطط العام الذي تم وضعه للهيئة في 2015 والذي تضمن التنمية عن طريق ضخ استثمارات .

وأضاف: إنه من خلال هذه الرؤية قامت الهيئة بوضع خطة واضحة للاستثمار وإقامة بنية تحتية وتجهيزها بالمرافق اللازمة لاستقبال الاستثمارات وإجراء بعض التسويات وإنهاء المشكلات مع بعض المستثمرين.مشيرا أيضا الى التركيز على التسويق والترويج للمنطقة محليا وخارجياً .

وطالب المهندس يحيى زكي العاملين بضرورة تنفيذ بعض المتطلبات الإدارية التي تنعكس على أداء العاملين بالهيئة والعلاقة مع المستثمرين بمختلف فئاتهم وذلك في إطار العمل على الجودة في تقديم الخدمة.

وشدد على أهمية الفاعلية في سرعة إنهاء الإجراءات والتفاعل مع المستثمر بشكل محترف وكذلك تطبيق الحوكمة والشفافية في أداء الهيئة والذي سينعكس على ثقة المستثمرين بالمنطقة الاقتصادية.

وأشار إلى اهتمامه الشخصي والتزامه بالضوابط والإجراءات التي تحكم هذه العلاقة ووضع آليات لممارسة مهام الحوكمة تبعاً لعلوم الإدارة الحديثة ومقتضيات العصر ،لافتاً إلى الاهتمام بالكوادر البشرية للهيئة خلال الفترة المقبلة وإشراكهم في برامج تدريبية في هذا المجال تنعكس مستقبلاً على تصنيف المنطقة عالمياً.

وفي نهاية اللقاء ، وجه المهندس يحيى زكي الشكر للفريق مهاب مميش الرئيس السابق للهيئة عن دوره وأدائه خلال رئاسته المنطقة الاقتصادية مؤكداً على نزاهته ووطنيته وأن له أياد بيضاء على الهيئة والعاملين بها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز