عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير التعليم العالي يضع حجر أساس مستشفى طب الأسنان الجديد بجامعة عين شمس

وزير التعليم العالي يضع حجر أساس مستشفى طب الأسنان الجديد بجامعة عين شمس
وزير التعليم العالي يضع حجر أساس مستشفى طب الأسنان الجديد بجامعة عين شمس

كتب - عماد عبد المقصود

 وضع الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الثلاثاء، حجر أساس مستشفى طب الأسنان الجديد بجامعة عين شمس، وافتتح وحدة التعقيم المركزي وعيادة الامتياز الجديدة، وذلك بحضور الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة، والدكتور عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة السابق، والدكتور محمد ضياء زين العابدين عميد كلية طب الأسنان، ونواب رئيس الجامعة ووكلاء الكلية، وعدد من الشخصيات العامة.



وأكد الدكتور خالد عبدالغفار أن جامعة عين شمس لها دور متميز في توفير منظومة صحية عالية الجودة، حيث تقدم مستشفيات الجامعة خدمة متميزة ليس فقط على مستوى أعضاء هيئة التدريس ولكن على مستوى الخدمات أيضا .. مشيدا بما تمتلكه مستشفى طب الأسنان من إمكانيات طبية متقدمة وكوادر بشرية على أعلى مستوى من المهارة والتدريب.

ونوه عبد الغفار إلى تقدم الجامعات المصرية في العديد من القطاعات كالزراعة والصيدلة والهندسة، مشيراً إلى تقدم الجامعات المصرية في مجال طب الأسنان في التصنيفات العالمية للجامعات.

يذكر أن مستشفى طب الأسنان الجديد بجامعة عين شمس تتكون من بدروم وأرضي وأربعة أدوار متكررة على مساحة مسطح حوالي ألفي متر مربع تقريباً، وتقدم الرعاية الصحية لمرضى الأسنان، ومصابي حوادث الطرق الذين يعانون من كسور في الوجه والفكين، وكذلك مرضى أورام الفك والجراحات التعويضية والمرضى من ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن، كما تقدم المستشفى أيضاً خطوات علاجية متقدمة لزراعة الأسنان، وإعادة تأهيل الفم والأسنان لمرضى الشفة الأرنبية وشق الحلق.

وتضم المستشفي ١٠٠ وحدة أسنان، وتستوعب عدد ٣٠ مريضا داخليا مقيما، و٤ غرف عمليات صغيرة، و٣ غرف عمليات كبرى، و٣ غرف إفاقة، ووحدة عناية مركزة، وعيادات خارجية لمرضى الأسنان (أطفال ، كبار) تعمل فترة صباحية ومسائية، بالإضافة إلى قسم للطواريء يعمل طوال الـ 24 ساعة، وتشمل المستشفى أيضا مركز طب الأسنان الرقمي للتركيبات والحشوات، ومركز الإشاعة الرقمية، ومركزا لزراعة الأسنان، وإعادة تأهيل الفم و الأسنان، ومركزا لجراحات الفم والوجه والفكين، ومركزا لعلاج تشوهات الفكين، ووحدة تعقيم مركزي.

ومن المقرر أن تستغرق الفترة الزمنية للانتهاء من المستشفى ما بين عام ونصف إلى عامين مع توافر الموارد المالية التي تقدر بحوالى ٢٥٠ مليون جنيه للمباني، بالإضافة إلى حوالي ٢٠٠ مليون جنيه للتجهيزات كتكلفة مبدئية.

على جانب متصل، افتتح وزير التعليم العالي، عيادة الامتياز الجديدة، والتي من المخطط أن تعمل على خدمة طلاب وطالبات الامتياز في الكلية طب الأسنان بالجامعة والجامعات الأخرى أيضا.

وافتتح الوزير أيضاً وحدة التعقيم المركزي، والتي تعد الأولى من نوعها على مستوى كليات طب الأسنان بالجامعات المصرية، حيث تم العمل على إنشائها وفقًا لأدق وأحدث المعايير والمواصفات العالمية، كما تعد تلك الوحدة واحدة من أهم إنجازات قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وتحتوي الوحدة على مغسلتين سعة الواحدة 200 لتر، ووحدة تكييف خاصة مزودة بفلاتر بكتيرية، وتعمل وحدة التعقيم المكونة من غرفتين على إتمام عملية التعقيم لكل الأدوات التي يستخدمها الطلاب خلال ساعة واحدة، وتخدم الوحدة 2500 طالب بمختلف المراحل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز