عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الإسكان ومحافظ الإسكندرية يتابعان تنفيذ مشروع تطوير محور المحمودية

وزير الإسكان ومحافظ الإسكندرية يتابعان تنفيذ مشروع تطوير محور المحمودية
وزير الإسكان ومحافظ الإسكندرية يتابعان تنفيذ مشروع تطوير محور المحمودية

كتب - بوابة روز اليوسف

عقد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار، ومحافظ الإسكندرية الدكتور عبدالعزيز قنصوة، اجتماعاً لمتابعة مشروع تطوير محور المحمودية بمحافظة الإسكندرية، وذلك بحضور مسؤولي وزارتي التموين والتجارة الداخلية والإسكان.



وقال الوزير  وفقا لبيان للوزارة اليوم الثلاثاء، إنه تم خلال الاجتماع، استعراض المواقع المقترحة كبدائل لنقل سوق الجملة بالإسكندرية، والذى سيتم إزالته ضمن أعمال تطوير محور المحمودية، موضحا أن أسس اختيار الموقع البديل تعتمد على اختيار المساحة المناسبة للنشاط، وطبيعة تصميمه، وسهولة الاتصالية بينه وبين الطرق والمواقع المحيطة.

وأضاف أنه تم الاتفاق على اختيار أحد المواقع المقترحة لإقامة سوق الجملة، وتم التوجيه بسرعة البدء فى تنفيذ المرحلة العاجلة لنقل السوق الحالى، للانتهاء من أعمال تطوير محور المحمودية، كما تم تحديد الأدوار المنوطة بكل الجهات المعنية بالمشروع، وسيتم العرض على مجلس الوزراء للموافقة عليها.

من جانبه، قال الدكتور عبدالعزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، إنه تم عند اختيار الموقع البديل مراعاة سهولة الاتصال بينه وبين الأسواق الداخلية بمحافظة الإسكندرية.

يشار إلى أن طول مسار محور المحمودية يبلغ حوالي 21.6 كم، وتمت زيادته 2 كم من جهة الشرق لإمكان ربطه مع الطريق الدولي الساحلي، ويضم من 6 : 8 حارات مرورية فى كل اتجاه، بالإضافة إلى تخصيص حارة للحافلات، لخدمة 4 أحياء، وهي (المنتزه أول، وشرق، ووسط، وغرب)، ويتكون المشروع من 3 قطاعات، تضم القطاع المكشوف من تقاطع كوبري الطريق الدولي وحتى تقاطع كوبري العوايد بطول 7.4 كم شرق محطة السيوف، والقطاع الأوسط من تقاطع كوبري العوايد وحتى بحيرة خلف المطار بطول 6.4 كم، والقطاع الأخير يمتد من خلف المطار وحتى المصب بطول أكثر من 7.8 كم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز