عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس جامعة القناة يتابع التجهيزات للعام الدراسي الجديد

رئيس جامعة القناة يتابع التجهيزات للعام الدراسي الجديد
رئيس جامعة القناة يتابع التجهيزات للعام الدراسي الجديد

كتبت - شهيرة ونيس

تستعد جامعة قناة السويس لاستقبال العام الدراسي الجديد على الجانبين التعليمي والبنية التحتية، حيث انتهت كليات الجامعة من التجهيزات اللازمة لاستقبال الطلاب والخاصة بالصيانة وتجهيز القاعات والمدرجات والوسائل التعليمية وعمل الجداول الدراسية ووضع خطة للأنشطة الطلابية.



أما على المستوى البنية التحتية فيوجد العديد من أعمال التطوير خاصة ببوابات الجامعة منها

طب أسنان (خروج فقط) تمريض (دخول فقط) إلى جانب البوابة الرئيسية للجامعة جار الآن الانتهاء من عملية الصب الميكانيكي لمسار الدراجات وممشى الطلاب ببوابة عثمان.

أما عن التجهيزات ببوابة طب الأسنان فجارٍ العمل بوضع ألواح البولي كربونيت للمظلات المخصصة للطلاب بالممشى على طول بوابة تمريض.

هذا وتعتبر هذه المرحلة الأولى من خطة تشمل مسار كامل للدراجات حول جميع كليات الجامعة بخمس محطات للانتظار لخدمه الدراجات وصيانتها مع توفير أماكن انتظار خاصة بها باستخدام الكارت الذكي والذي يتسلمه كل طالب بالجامعة وذلك ضمن تطبيق منظومة البوابات الإلكترونية وهذا الكارت مزود بمعلومات عن الطالب ويستخدمه في دخول المدينة والمطعم والمكتبة وقاعات الدرس وتسجيل الحضور والانصراف وذلك ضمن خطة الجامعة نحو التحول الرقمي.

وقد قام اليوم الدكتور طارق راشد رحمي رئيس جامعة قناة السويس بجولة تفقدية داخل الحرم الجامعي الجديد لمتابعة سير الأعمال الإنشائية التي تجرى بها، رافقه خلالها المحاسب سمير النجار أمين عام الجامعة.

وطالب رئيس الجامعة بسرعة الانتهاء من كافة التجهيزات قبل بدء العام الدراسي الجديد حتى تكون الجامعة في أبهى صورها، حيث شملت الجولة زيارة بوابة كلية الزراعة ومسار الدرجات الذي سوف يبدأ منها مرورا بكليات الجامعة.

كما تفقد أعمال التجهيزات أمام كلية العلوم وكلية التمريض وتفقد تجهيزات بوابة أسنان.

كما زار مدينتي الطلبة والطالبات للوقوف على آخر الاستعداد لبدء استقبال طلاب المدن.

كما تفقد مبنى رعاية الشباب وتابع التوسعات التي تشهدها الإدارة بعد إضافة دور كامل من المكاتب لها.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز