عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزارة الكهرباء تشارك فى المبادرة الأفريقية للطاقات المتجددة

وزارة الكهرباء تشارك فى المبادرة الأفريقية للطاقات المتجددة
وزارة الكهرباء تشارك فى المبادرة الأفريقية للطاقات المتجددة

 توجه اليوم الثلاثاء الدكتور محمد موسى عمران ـ وكيل أول وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة للبحوث والتخطيط ومتابعة الهيئات ونقطة الاتصال عن مصر فى المبادرة الأفريقية للطاقات المتجددة AREI ـ إلى العاصمة البلجيكية بروكسل للمشاركة في الاجتماع السادس للجنة الفنية للمبادرة والمزمع عقده في بروكسل - بلجيكا يومي 11 و12 سبتمبر الجارى.



وذكر بيان صحفي للوزارة أن مشاركة مصر في الاجتماع تأتي استمرارا لسياسة الحكومة المصرية لدعم وتعزيز التعاون مع الدول الأفريقية لتحقيق النفع لكافة الأطراف والاستفادة من مصادر الطاقة المتجددة الهائلة الموجودة بالقارة السمراء.

وأوضح الدكتور عمران أنه من المقرر أن يتم خلال الاجتماع استكمال مناقشة المشروعات الممولة من الإتحاد الأوروبي وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وباقي الشركاء في التنمية .

وسيتم أيضا الإعداد لاجتماع مجلس إدارة المبادرة الإستثنائي والمقرر عقده في 25 سبتمبر 2019 بمقر الاتحاد الافريقى بنيويورك لإعتماد بعض المشروعات وكذلك إحاطة المجلس علما بباقى المشروعات المقدمة.

يذكر أنه قد تم تشكيل اللجنة الفنية للمبادرة من نقاط الاتصال للدول أعضاء مجلس إدارة المبادرة (5 نقاط اتصال وهم مصر، وغينيا، وكينيا، وناميبيا، وتشاد)، بالإضافة الي ممثل عن كل من مفوضية الاتحاد الافريقي ومفوضية الاتحاد الأوروبي وفرنسا، ليكون العدد الإجمالي 8 بخلاف ممثلي وحدة التنفيذ المستقلة(IDU)، وكانت مصر قد عرضت إمكانية المساهمة بعدد 2 خبير للمشاركة في اعمل اللجنة على نفقة الوزارة في حالة اذا كان حجم العمل المطلوب من اللجنة كبير بالنسبة لعدد أعضاء اللجنة، وقد رحب رئيس جمهورية غينيا والحضور بهذا العرض المصري .

يشار إلى أن مصر كانت داعمة للمبادرة الأفريقية للطاقات المتجددة AREI منذ إطلاقها في عام 2015 في باريس وحتي اليوم وذلك من أجل تحقيق الأهداف الطموحة للقارة الإفريقية ولن تدخر أية جهد للدفع بهذه المبادرة إلي الأمام.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز