بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

19 سبتمبر 2019 - 4 : 19   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

في رسائل لمفتي الجمهورية خلال زيارته لجهاز حماية المستهلك: "كن مطمئناً عندما تشترى ..فأنت فى أيد أمينة"

10 سبتمبر 2019 - 6 : 23




المفتي لفريق العمل بالجهاز : ما تقومون به هو رسالة دينية تحصلون فيها على ثواب من الله نظير عملكم فأنتم بجانب المحتاج للمساعدة التاجر الأمين يقدره المجتمع والشرع والقانون

رئيس جهاز حماية المستهلك: زيارة المفتي للجهاز وسام على صدر جميع العاملين ودافع لهم لأداء رسالتهم


في زيارة كان لها مردود ايجابي لدى العاملين بجهاز حماية المستهلك، التقى الدكتور  شوقي علام – مفتي الديار المصرية، بالعاملين بجهاز حماية المستهلك مؤكداً لهم اعتزازه بهذه الزيارة لاهميه دور الجهاز في محاربة الفساد بجانب أجهزة الدولة الرقابية.

و أكد فضيلته ان الكلمة النبوية "من غشنا فليس منا" تشمل جميع التعاملات ولا تقتصر على الجانب الاستهلاكي او الجانب الانتاجي او جانب التعاون بين المنتج والمستهلك، انما هى تشمل جميع أوجه التعاملات الحياتية، وأن ما يقوم به فريق العمل بجهاز حماية المستهلك يساعد على تحقيق العدالة الناجزة، وانه بتفاعله مع الجمهور ونزوله الى ارض الواقع استطاع خلال فترة وجيزة ان يخلق حالة من الثقة لدى المواطن المصري فى أن اجهزة الدولة بجانبه.

وشدد علام فى كلمته على ان المحتكر ملعون لان الاحتكار يحدث خللاً شديداً فى السوق مما يؤثر على كافة نواحى التنمية فى المجتمع، موضحاً ان حماية المستهلك هى حماية للتنمية فى حد ذاتها لان المستهلك هو حجر الزاوية فى عمليه الانتاج.

كان اللواء دكتور راضي عبد المعطي– رئيس جهاز حماية المستهلك قد استقبل ظهر اليوم بمقر الجهاز بالقرية الذكية الدكتور  شوقي علام– مفتي الجمهورية، حيث اطلع على منظومة العمل بالجهاز والمبادرات التى يطلقها لحل شكاوى المستهلكين وآخرها المبادرة الاخير "حقك" التى كان لها نتائج ايجابية بحل عدد 8751 شكوى من مختلف المجالات.( سلع – متنوع – سيارات – اتصالات – غاز – كهرباء – مياه –الخ)

وأكد رئيس الجهاز اعتزازه وفريق العمل بهذه الزيارة مشيداً بحرص الدكتور  شوقي علام – مفتى الجمهورية على مشاركة العاملين بالجهاز جهودهم وحثهم على المضي قدماً فى اداء رسالتهم العظيمة لقضاء حوائج الناس وحل مشكلاتهم اضافة الى دورهم في مراقبة الاسواق وضبط أي ممارسات سلبية ضارة بالمستهلك.

وقد أكد دكتور  راضي عبد المعطي أن العمل بجهاز حماية المستهلك ليست وظيفة نمطية انما هى رسالة الهدف منها صون حقوق وكرامه المواطن، مشيراً الى ان ذلك يأتي فى اطار التوجيهات الدائمة  للرئيس  عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لكافه أجهزة الدولة بالاهتمام بمنظومة ضبط الاسواق وأهمية التفاعل مع مشاكل المواطنين.

 وتأكيداً لما جاء بالبرنامج الشامل للحكومة الذي اعلنه الدكتور مصطفى مدبولي – رئيس مجلس الوزراء بشأن اتخاذ كافة الاجراءات التى تسهم فى ضبط الاسواق و توجيهات الدكتور على المصيلحي– وزير التموين والتجارة الداخلية- لتخفيض زمن الاستجابة لشكاوى المواطنين والتأكيد على التنسيق التام بين الاجهزة الرقابية المعنية بالمنظومة الاستهلاكية.

وأهاب رئيس الجهاز بالسادة المواطنين الابلاغ عن اي ممارسات سلبية ضارة بالمستهلك او اي معلومات بشأنها، مؤكداً اهمية تفعيل الرقابة المجتمعية فى اطار متواز مع الرقابة المؤسسية التى تستهدف ضبط المنظومة الاستهلاكية .

وعلى جانب آخر وجه رسالة للتجار ومقدمى الخدمات الالتزام بالضوابط القانونية وتقديم السلع والخدمات  للمواطنين بجودة عاليه والامتناع عن أى ممارسات سلبيه تضر المستهلك
 











التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

اعلان مصلحة الضرائب

الشهادات الثلاثية

موتمر الشباب

كرة اليد

انجازات في المحافظات

العدالة الاجتماعية

القدس عربية

الشائعات

دورة الألعاب الافريقية
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

تطوير مصر