عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

خلال اجتماع بحضور رئيس الوزراء.. الأورمان: إعادة إعمار 100 قرية فقيرة بالتعاون مع صندوق تحيا مصر

خلال اجتماع بحضور رئيس الوزراء.. الأورمان: إعادة إعمار 100 قرية فقيرة بالتعاون مع صندوق تحيا مصر
خلال اجتماع بحضور رئيس الوزراء.. الأورمان: إعادة إعمار 100 قرية فقيرة بالتعاون مع صندوق تحيا مصر

كتب - سامى عبد الرحمن

أكد اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان، إلى أن الجمعية تعمل حاليًا في 145 قرية، سواء من خلال مشروع سكن كريم، أو غيره، كما تم العمل في المجال الصحي، من خلال مبادرة القضاء على قوائم الانتظار، ونعمل حاليًا في 8 قرى من خلال مبادرة "حياة كريمة" في مطروح والأقصر، لافتًا إلى أنهم يقومون بمشروعات تنموية في القرى أيضا.



وجاء ذلك خلال اجتماع عقده الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، لمتابعة الموقف التنفيذي للمُبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، وذلك بحضور وزراء التضامن والتخطيط والمالية والتنمية المحلية ونيفين القباج، نائب وزير التضامن للحماية الاجتماعية، ونيفين جامع، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، ومسؤولي الجمعيات الأهلية.

وقال شعبان: أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أكد انه الفترة القادمة ستشهد اجتماعات دورية لمتابعة تنفيذ مبادرة الرئيس "حياة كريمة"، وسيكون هناك تنسيق كامل بين الحكومة ومنظمات المجتمع المدني، التي تعمل مع الحكومة لاستهداف القرى الأكثر احتياجًا، بهدف رفع مستوى جودة الحياة لأهالي هذه القرى.

وأشار شعبان إلى أن الأورمان بدأت في تطوير (8) قرى ضمن مبادرة "حياة كريمة" وهي قريتي النجوع قبلي والواسطي مركز اسنا وقرية القبلي قمولا مركز القرنة بمحافظة الأقصر، وقرية سيدنا هود مركز الحمام، وقرية أبو مزهود مركز سيدي براني، وقريتي زاوية العوامة وسيدي شبيب مركز الضبعة، وقرية بهي الدين مركز سيوة بمحافظة مرسي مطروح.

وأوضح أنه جارٍ العمل أيضا على إعادة إعمار (100) قرية شديدة الاحتياج بالتعاون مع صندوق تحيا مصر وضمن مبادرة "حياة كريمة" جاء ضمن بروتوكول التعاون الثالث حيث يشمل البرتوكول رفع كفاءة (2885) منزلا موزعة على عدد (100) قرية من القرى الأكثر احتياجًا بتكلفة إجمالية تصل إلى 125 مليون جنيه.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز