بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

15 سبتمبر 2019 - 14 : 10   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محمد صفوت أسطورة التنس المصرية: نحتاج إلى دعم وتشجيع الجماهير لتخطي موقعة سلوفينيا

11 سبتمبر 2019 - 50 : 12




كتب - شريف مدحت

أحلم في الاستمرار في تمثل التنس المصري ببطولات الجراند سلام العالمية

يعتبر محمد صفوت أحد أعمدة المنتخب المصري للتنس، الذي سيواجه نظيره السلوفيني في منافسات المجموعة الثانية الأفروأوروبية من بطولة كأس ديفيز.

وقبل مواجهة فراعنة التنس المرتقبة أمام سلوفينيا المقرر لها يومي الجمعة والسبت المقبلين حرصت "بوابة روزاليوسف" على محاورة مع "محمد صفوت" والتحدث معه عن مباراة سلوفينيا المرتقبة وعن طموحاته الشخصية وأحلامه مع منتخب مصر في كأس ديفيز.

< كيف كانت استعداداتك لخوض كأس ديفيز؟

- خضت بطولات دولية كثيرة خلال آخر شهرين مع كريم مأمون، وكانت على مستوى عالٍ للغاية، استعدادًا لدورة الألعاب الإفريقية، وبعد البطولة نلنا قسطًا قصيرًا من الراحة قبل العودة مرة أخرى للتدريبات والتجهيز لمواجهة سلوفينيا.

< ما الذي يحتاجه لاعبو مصر للفوز على سلوفينيا؟

- نحتاج دعمًا كبيرًا والتشجيع الجماهير، وهي نقطة قوة أن تقام المباريات على أرضنا، لذا أدعو الجمهور المصري وكل محب للعبة التنس للوجود يومي الجمعة والسبت وتشجيعنا من داخل مدرجات ملعب نادي الجزيرة، وأحلم بأن يكون مليئًا عن آخره خلال اليومين المقبلين، وهذا سيكون أكبر حافز لنا لعبور عقبة الفريق السلوفيني.

< كيف يكون محفزًا للاعبين؟

- من قواعد لعبة التنس أن يكون الجمهور صامتًا أثناء اللعب، لكن بعد نهاية النقطة يستطيع الجمهور فعل ما يحلو له من تشجيع قوى، وهو الأمر الذي نحتاجه بقوة، حتى حال الخسارة يحتاج لاعب التنس للمؤازرة ومن يحمسّه ويعيده مرة أخرى لأجواء الملعب وأنه يستطيع المنافسة مرة أخرى داخل المباراة، وهو الأمر الذي يشكّل فارقًا مع اللاعب داخل ملعب التنس.

< هل شعرتم بتفوق منافس لكم من قبل بسبب الجمهور؟

- نعم بكل تأكيد، فعندما كنا نخوض مباريات خارج مصر، نجد الآلاف يدعمون لاعبي الفريق المنافس، ونحن لا يؤازرنا أحد داخل الملعب سوى الصفير، بالإضافة إلى زملائنا اللاعبين فقط، ونريد هذه المرة أن نشعر بالعكس أن يكون هناك جمهور كبير يشجعنا بكل قوة وحماس، وأن يكون الفريق الضيف بلا جمهور وسيكون هذا الأمر حافزًا كبيرًا لنا لكي نحقق الانتصار، والأمر الرائع هو أن المباريات ستقام يومي الجمعة والسبت وهما يوما إجازة وأتمنى أن أرى مصر كلها في مدرجات الجزيرة.

< ماذا عن محمد صفوت وطموحاته في لعبة التنس؟

- لقد خضت العام الماضي العديد من المنافسات العالمية وهدفي في العام الجديد هو خوض كل البطولات الأربع الكبرى "جراند سلام".

< ماذا عن تصنيفك العالمي حاليا؟

- ترتيبي الحالي 163 عالميا والثاني عربيا بعد التونسي مالك الجزيري صاحب التصنيف 103 عالميا

< كيف يستطيع اللاعب أن يحقق إنجازات على المستوى الدولي في التنس؟

- المطلوب هو إيمان اللاعب بقدراته وإمكانياته وأنه يستطيع الوصول بعيدًا في تلك البطولات الكبرى، بالإضافة بالطبع إلى خوض التدريبات بكل قوة والاستعداد لتلك النوعية من المنافسات.

<  التنس أنواع مختلفة من الملاعب، فما الفروق؟

- يختلف كل لاعب عن زميله في نوعية الملعب الذي يتميز باللعب عليه، فاللاعب صاحب الإرسال القوى يتفوق في اللعب على الملاعب الصلبة، بينما اللاعب الذي يتميز بالسرعة وتبادل الكرات مع منافسه، وينتظر الخطأ من خصمه، يتفوق عندما يلعب على الملاعب الترابية.

< ما سبب تميز اللاعبين المصريين على الملاعب الترابية بشكل أكبر؟

- لأن في مصر تنتشر الملاعب الترابية بشكل أكبر، لذا معظم اللاعبين يتميزون بشكل أكبر عليها لأنهم تعودوا اللعب عليها وعلى المستوى الشخصي أفضل اللعب على الملاعب العشبية

< ما طموحاتك في المستقبل؟

- سأسعى في المستقبل بكل قوة إلى خوض كل البطولات الكبرى، وأتمنى أن أشرّف مصر في مسابقات التنس العالمية، وفي الوقت الحالي أسعى لتحسين ترتيبي، وألتزم بتعليمات مدربي لكي أتمكن من الاستمرار في المشاركة بطولات الـ"جراند سلام".

 

 

 
 














التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

موتمر الشباب

موتمر الشباب

دورة الألعاب الافريقية

زيارة السيسي للكويت

مصر والسبع الكبار

كرة اليد

انجازات في المحافظات

العدالة الاجتماعية

القدس عربية

الشائعات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

تطوير مصر

اعلان مراتب سوفت