بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

19 سبتمبر 2019 - 38 : 19   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

انتظام الدراسة برياض الأطفال والأول والثاني الابتدائي بالمحافظات

11 سبتمبر 2019 - 41 : 13




انتظمت الدراسة في محافظات الجمهورية بفصول مرحلة رياض الأطفال والصفين الأول والثاني الابتدائي في أول أيام بدء العام الدراسي الجديد 2019 - 2020 ، على أن يتم دخول باقي المراحل الدراسية في 21 سبتمبر الجاري .

ففي محافظة الإسكندرية، قال يوسف الديب وكيل مديرية التربية والتعليم بالمحافظة إن المدارس الحكومية والرسمية والخاصة "عربي ولغات" استقبلت التلاميذ في مراحل رياض الأطفال والصفين الأول والثاني الابتدائي، وبدأت المدارس اليوم الدراسي الأول بتوزيع الورود والبالونات والحلوى على التلاميذ، فضلًا عن بدء تسليم الكتب المدرسية.

وأضاف أن مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية تقوم بالمرور على مدارس إدارتي المنتزه وشرق، للتأكد من انتظام سير العملية التعليمية في يومها الأول .. مؤكدا حظر دخول مندوبي المبيعات، وبخاصة مندوبي مبيعات الكتب الخارجية، وعدم تحصيل أي مبالغ مالية تحت أي مسمى من الطلاب أو أولياء الأمور ومحاسبة من يخالف التعليمات بشكل فوري.

وفي محافظة الأقصر، قال الشناوي عايد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة إن المدارس استقبلت تلاميذ رياض الأطفال والصفين الأول والثاني الابتدائى، وأنه تم الانتهاء من كافة أعمال الصيانة العامة للمدارس وتوفير الاحتياجات المدرسية .. موضحاً أنه تم إعادة حصر وتوزيع المقاعد المدرسية سواء بالتعليم العام أو الفني حسب الاحتياج الفعلي لكل مدرسة، وتم تسليم كافة مديري الإدارات التعليمية ومسئولي المدارس كافة احتياجات كل مدرسة من مخازن المديرية، وذلك بعد إعداد تقارير بالاحتياجات الفعلية.

وأكد الشناوى البدء في تجهيز 10 مدارس جديدة تدخل الخدمة رسمياً مع بدء العام الدراسي الجديد، حيث انتهت أعمال توصيل المرافق للمدارس الجديدة أو التي تم التوسع بها، وذلك لمواجهة الكثافة الطلابية بالمدارس.

وفي محافظة مطروح، قام وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح الدكتور سمير النيلي اليوم الأربعاء بجولة تفقدية بعدد من مدارس إدارات مرسى مطروح والنجيلة وبراني، لمتابعة انطلاقة العام الدراسي الجديد وانضباط الدراسة وانتظام العملية التعليمية بتلك المدارس، تنفيذا لتوجيهات المحافظ اللواء مجدي الغرابلي .

وألقى وكيل الوزارة كلمة بمدرسة مطروح الرسمية للغات، رحب فيها بالطلاب وقدم التهنئة لهم وللمعلمين بالعام الدراسي الجديد، مؤكدا أن الدولة ممثلة في الوزارة لا تألو جهدا في سبيل الارتقاء بالمنظومة التربوية بكافة أنحاء الجمهورية في سبيل تحسين المحتوى التعليمي، وذلك في إطار خطة التحديث الوزارية لتخريج أجيال قادرة على الإبداع والابتكار بعيدا عن الحفظ والتلقين.

وقام وكيل الوزارة بمتابعة الفصول الدراسية، والحجرات التعليمية ، ووجه مسئولو المدارس بضرورة الاهتمام بنظافة دورات المياه ووضع علم مصر والقسم والجدول وقائمة بالطلاب بكل فصل دراسي.

وفي محافظة الوادي الجديد، قال الدكتور إبراهيم التداوي وكيل وزارة التعليم إن 12 ألف طالب من صفوف رياض الأطفال والصف الأول والثاني الابتدائي انتظموا اليوم في أول يوم دراسي للعام الدراسي الجديد، مؤكدا أن 148 مدرسة بالإدارات التعليمية بالخارجة والداخلة وباريس والفرافرة وبلاط بالوادي الجديد استقبلت تلاميذ رياض الأطفال والفصول الأول والثاني الابتدائي في أول يوم دراسة للعام الجديد.

وأشار وكيل الوزارة إلى أنه تم المرور على عدد من المدارس للوقوف على العملية التعليمية بالخارجة، شملت مدارس الأمل والشعراوي والسلام الجديدة ومعاذ بن جبل و25 يناير ، وأن جميع المدارس استعدت بالكامل للعام الدراسي ، وأن لجان المتابعة تعمل على مدار الساعة للتأكد من جاهزية المدارس، وإزالة أية عقبات.

 

 

وفي محافظة أسيوط ، أكد المحافظ جمال نورالدين انتظام الدراسة اليوم /الأربعاء/ بكافة فصول رياض الأطفال "كي جي 1، كي جي 2"، بالإضافة للصفين الأول والثاني الابتدائي بالمدارس الحكومية والرسمية والمتميزة بإجمالي عدد طلاب 238 ألف طالب وطالبة ، على أن تبدأ باقي الصفوف الدراسية من الثالث الابتدائي وحتى الثالث الثانوي يوم 21 سبتمبر الجاري، تنفيذًا لقرار وزير التعليم بزيادة أيام الدراسة الفعلية لإتاحة الفرصة أمام الطلاب لممارسة الأنشطة المدرسية بشكل عملي يساعد الطلاب على الفهم والاستيعاب والبعد عن نظام الحفظ والتلقين .

وأضاف أن عدد الفصول الدراسية التي دخلت الخدمة هذا العام بلغ 822 فصلا دراسيا جديدا بـ 51 مدرسة تعليمية ، تم استلامها بتكلفة إجمالية 390.4 مليون جنيه ، والتي تم تنفيذها بواسطة هيئة الأبنية التعليمية تزامناً مع بدء العام الدراسي الجديد اليوم ضمن خطة الدولة لتطوير قطاع التعليم واستهداف القرى الأكثر احتياجاً .

من جانبه، قال مدير عام منطقة أسيوط بهيئة الأبنية التعليمية المهندس مصطفى عبدالفتاح إن المدارس التي تم استلامها ودخلت الخدمة هذا العام تضمنت 23 مدرسة جديدة "استثمار" بتكلفة 155.5 مليون جنيه و28 مدرسة جديدة "منحة ألمانية" بتكلفة 234.9 مليون جنيه ، وذلك ضمن خطة الهيئة في التوسع في إنشاء مدارس جديدة وفقًا للاحتياجات وتخفيف الكثافة الطلابية بالمدارس واستيعاب أكبر عدد من الطلاب بالقرى الأكثر احتياجاً.

وفي محافظة الفيوم، تفقد وكيل تعليم بالمحافظة محمد عبدالله عددا من المدارس للاطمئنان على سير العملية التعليمية في اليوم الأول للدراسة للصفوف الأولى ،حيث بدأ 86782 تلميذا في الصف الأول الابتدائي و88187 تلميذا في الصف الثاني الابتدائي و35154 طفلا في رياض الأطفال على مستوى محافظة الفيوم العام الدراسي الجديد.

وأجرى عبد الله جولة داخل قاعات رياض الأطفال وفصل الدمج ، والصفين الأول والثاني الابتدائي، كما تفقد مدرسة التحرير الابتدائية ووجه بتوفير سبل الراحة للتلاميذ، وشدد على ضرورة استقبال المعلمين للتلاميذ والأطفال ،لافتا إلى ضرورة سرعة تسليم الكتب الدراسية للتلاميذ دون التقيد بالمصروفات ، وضرورة الاهتمام بنظافة المدرسة والفصول الدراسية والمتابعة الفنية للمعلمين بالفصول منذ اليوم الأول للدراسة.

 











التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

اعلان مصلحة الضرائب

الشهادات الثلاثية

موتمر الشباب

كرة اليد

انجازات في المحافظات

العدالة الاجتماعية

القدس عربية

الشائعات

دورة الألعاب الافريقية
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

تطوير مصر