عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

الأحد.. إعلان تفاصيل مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية

الأحد.. إعلان تفاصيل مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية
الأحد.. إعلان تفاصيل مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية

كتب - محمد خضير

يعقد الفنان انتصار عبد الفتاح رئيس ومؤسس مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن تفاصيل بدء المهرجان في دورته الـ12 المقرر انطلاقها في الفترة من 21- 27 سبتمبر الجاري لعام 2019 والدول المشاركة والمكرمين وأماكن العروض وضيف شرف المهرجان وذلك يوم الأحد الموافق 15 سبتمبر الجاري بالمجلس الأعلى للثقافة في تمام الساعة الرابعة والنصف عصرا.



يحضر المؤتمر الدكتور هشام عزمي، الأمين العام للمجلس، رئيس دار الكتب والوثائق، ود. هبة يوسف رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، ود. فتحي عبد الوهاب رئيس صندوق التنمية الثقافية بالإضافة إلى حشد كبير من القيادات، يقام المهرجان تحت رعاية د. إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، وبالتعاون مع وزارتي الآثار والسياحة متمثلة في الهيئة العامة للتنشيط السياحي.

ويقول الدكتور انتصار عبد الفتاح: لقد تحقق الحلم وأصبحت الفكرة واقعًا ملموسًا.. وأصبح للمهرجان مكانة وسمعة دولية كبيرة تزداد عامًا بعد عام، مؤكدًا أن هذه الدورة تشهد حضورًا فاعلًا من بلدان وثقافات مختلفة جاءوا جميعًا لينشدوا معًا معزوفة السلام على ارض مصر الحبيبة.

وأشار إلى أن المهرجان يهدف للتعرف على فنون وثقافات الشعوب المختلفة لفن السماع والتراث الديني بأشكاله المختلفة في العالم أجمع لتأكيد جوهر الأديان والمحبة والتسامح والسلام والتواصل الإنساني بين شعوب العالم.

 

 
 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز