عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ننشر تفاصيل قرارات مجلس الوزراء اليوم

ننشر تفاصيل قرارات مجلس الوزراء اليوم
ننشر تفاصيل قرارات مجلس الوزراء اليوم

كتب - حسن أبو خزيم

وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية، بشأن إعادة تخصيص مساحة 35.4 فدان تقريباً، من الأراضى المملوكة للدولة ملكية خاصة ناحية مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء، لصالح المحافظة، نقلاً من الأراضى المخصصة للأنشطة السياحية، لاستخدامها فى إقامة محطة تحلية مياه البحر.




- وافق مجلس الوزراء على تعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات الصادر بالقانون رقم 49 لسنة 1972، وذلك فيما يتعلق بإضافة كل من كلية الطب بمدينة فاقوس لجامعة الزقازيق، و كلية العلاج الطبيعى لجامعة الزقازيق ايضاً، وإضافة كلية العلاج الطبيعى لجامعة قناة السويس.


- وافق مجلس الوزراء على طلب رئيس الجهاز التنفيذى للهيئة العامة لتنفيذ المشروعات الصناعية والتعدينية، بشأن الموافقة على تعديل تعاقد الجهاز المبرم مع شركة تبارك للهندسة والمقاولات، وذلك فى إطار العمل على سرعة الانتهاء من تنفيذ باقى الأعمال الخاصة بمدينة الجلود بالروبيكى، بما يسهم فى إتمام عملية نقل أصحاب المدابغ من منطقة سور مجرى العيون إلى مدينة الجلود بالروبيكى، للبدء فى أعمال تطوير تلك المنطقة، وتنفيذ ما خطط لها سياحياً وتجارياً، بما يتفق مع ما تم التكليف به من قبل رئيس الجمهورية فى هذا الصدد.


- وافق مجلس الوزراء على استمرار التعاقد المبرم مع شركة المقاولون العرب، خلال العام المالى 2018/2019 لتنفيذ وصيانة أعمال المرحلة الأولى لمشروع المتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط، وذلك لمدة عامين ماليين (2019/2020- 2020/2021).


- وافق مجلس الوزراء على إقرار ما انتهت إليه لجنة استرداد أراضى الدولة، فيما يتعلق بتعديات أحد المستشفيات على أرض بمساحة 606.03 م2، وذلك بما يضمن سداد مستحقات الدولة.


- وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية، الذى يقضي بإنشاء مؤسسة جامعية باسم "جلوبال"، يكون مقرها العاصمة الإدارية الجديدة؛ تهدف لاستضافة فرع داخل مصر لجامعة "هيرتفورد شاير"، والتي يقع مقرها الرئيسي بالمملكة المتحدة، على أن تتمتع هذه المؤسسة وكذا الفرع بالشخصية الاعتبارية الخاصة.


ووفقاً لمشروع القرار، فإن فرع الجامعة يهدف إلى الإسهام في تطوير منظومة التعليم العالي والبحث العلمي داخل مصر، إلى جانب العمل على تعزيز الصلات بين هذه المنظومة ومثيلاتها في المملكة المتحدة، وتوفير فرص التعليم العالي العالمية داخل الدولة مع الحفاظ على الهوية الوطنية للطلاب المصريين به.


ويتكون الفرع من كليات: العلوم الطبية وعلوم الحياة، وهيرتفورد شاير لإدارة الأعمال، والهندسة وعلوم الحاسب،  والعلوم الإنسانية والصحة والعمل الاجتماعي، والفنون الابتكارية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز