بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

15 سبتمبر 2019 - 12 : 16   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اختيار شاب سيناوي في المرحلة الثالثة من مشروع 1000 قائد إفريقي

11 سبتمبر 2019 - 53 : 17




العريش - بوابة روز اليوسف

 اختير الشاب السيناوى المهندس محمود الحجاوى "من العريش" ضمن المقبولين في المرحلة الثالثة" التخصصية " من مشروع ١٠٠٠ قائد إفريقى، والذي تنظمه كلية الدراسات الإفريقية العليا بجامعة القاهرة تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة بالتعاون مع مؤسسة القادة للعلوم الإدارية والتنمية تنفيذا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسى بالاهتمام بالشباب الإفريقى وتدريبهم وتوفير كافة السبل لتمكينهم باعتبارهم مستقبل قارة إفريقيا، ويقوم على اعداد وتأهيل وتدريب 1000 قائد إفريقى خلال عام 2019.

ويؤكد المهندس محمود الحجاوى ( المشارك الوحيد من سيناء ) أنه تقدم للمشروع ضمن 6000 شاب وفتاة من مصر.. حيث تم اختيار 1000 شاب وفتاة من بينهم بعناية كبيرة من المتخصصين والرواد في الشأن الإفريقى وفى التنمية البشرية، واجتازوا المرحلة التأسيسية والتي انتهت بتقديم وعرض مشروع وعمل دراسة تحليلية لتنفيذه في قارة إفريقيا ليخدم شباب القارة، ويتناول أيضا دراسة لبعض القضايا الهامة والتحديات التي تواجه القارة الإفريقية للعمل على حلها عن طريق الشباب المشارك في المشروع.. حيث يوجد من بينهم مشاركين من مختلف الدول الإفريقية، وأنهم حاليا في المرحلة الثالثة التخصصية للمشروع.. مشيرا إلى أن المشروع عبارة عن 5 مراحل: مرحلة تأسيسية، مرحلة تـأسيسية متقدمة، مرحلة التخصص، مرحلة المشروع، ومرحلة البروتوكول والمراسم.. حيث تم اجتياز المرحلتين السابقتين: التأسيسية والتأسيسة المتقدمة، وتتبقى مرحلتى: المشروع والبروتوكول والمراسم.

وأضاف أن هناك اختبارات في كل مرحلة بهدف اعداد قائد له خبرة في تخصصات: الإدارة، الإعلام، السياسة، الاقتصاد، والأمن القومى.. بما يخدم القارة الإفريقية.. حيث يتم التدريب في جميع المراحل على يد خبراء متخصصين في مختلف المجالات والشأن الإفريقى.. حتى المرحلة النهائية فيتم تنفيذ المشروع العام والنهائى الذي تقدم به الشباب لتنفيذه على أرض الواقع في اطار التعاون الإفريقى ودور مصر المتميز في القارة الإفريقية، وهو: انشاء مركز إفريقى لمكافحة الآثار السلبية في المجتمع الإفريقى، وهي: الفقر والجهل والمرض باعتبارها التحديات التي تواجه القارة الإفريقية من واقع الدراسات المقدمة من الشباب المشارك في المشروع لاعداد وتأهيل وتدريب 1000 شابا وفتاة ليكونوا قادة إفريقيا في المستقبل للعمل على خدمة القارة وأهلها طبقا لتوجيهات ورغبة الرئيس عبد الفتاح السيسى بالإهتمام بالشباب الإفريقى وقارة إفريقيا والنهوض بها.

وأشار إلى مشاركته في المرحلة الثالثة ( التخصصية ) من المشروع تخصص الادارة، والتي تبدأ اعتبارا من يوم السبت القادم الموافق 14 سبتمبر الجارى.. وتستمر حتى يوم الاثنين القادم الموافق 16 سبتمبر الجارى.











التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

اعلان مصلحة الضرائب

موتمر الشباب

موتمر الشباب

دورة الألعاب الافريقية

زيارة السيسي للكويت

مصر والسبع الكبار

كرة اليد

انجازات في المحافظات

العدالة الاجتماعية

القدس عربية

الشائعات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

تطوير مصر

اعلان مراتب سوفت