بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

22 سبتمبر 2019 - 13 : 12   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ورشة عمل حول التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 في مؤسسة حياة

11 سبتمبر 2019 - 18 : 19




نظمت مؤسسة حياة للتنمية والأعمال الإنسانية في سيناء برئاسة عادل رستم نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة حياة ورشة عمل حول أولوية التنمية المستدامة في شمال سيناء بعنوان: " أولويات التنمية المستدامة في شمال سيناء برؤية المؤسسات الأهلية بالتعاون مع جامعة العريش - رؤية مصر 2030 "، وذلك تحت رعاية اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء.. بحضور الدكتورة نبيلة شراب والدكتور عبد الكريم الشاعر ممثلين لجامعة العريش، سعدية محمود مدير عام التضامن الاجتماعى بالمحافظة، محمد عابد عضو مجلس الأمناء وأعضاء مجلس أمناء مؤسسة حياة وشباب ومتطوعى المؤسسة، نوال سالم مقرر المجلس القومى للسكان بالمحافظة، ورؤساء مجالس الإدارات لعدد ٢٥ من المؤسسات ومنظمات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية بمحافظة شمال سيناء.

وبدأ عادل رستم نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة حياة بعرض المشروعات التنموية وفقا لرؤية مصر 2030، ومدى امكانية المؤسسات ومنظمات المجتمع المدنى المساهمة فيها.. مؤكدا على الدور المنتظر منهم خلال الفترة القادمة وجهود منظمات المجتمع المدنى لدعم واقرار جهود الدولة.. مشيرا إلى مشروعات مؤسسة حياة كنموذج للمجتمع المدنى.

وفى كلمتها أكدت الدكتورة نبيلة شراب وكيل كلية التربية بجامعة العريش لشؤون البيئة وخدمة المجتمع على أن المؤسسات والجمعيات الاهلية قامت بدور قوى في التنمية خلال الفترة الماضية، ولازالت تقوم بهذا الدور التنموى.. مشيرة إلى أن المجتمع المدنى شريك أساسى في التنمية بخبراته ومهاراته المتنوعة، وأن سيناء لها طابع خاص وستكون حاضرة بقوة في رؤية مصر 2030 بما تضمه من امكانات كبيرة.

ومن جانبه.. قدم الدكتور عبد الكريم الشاعر عضو هيئة التدريس في جامعة العريش خلال الورشة شرحا مُفصلا عن " رؤية مصر 2030 ".. مؤكدا أن علينا أن نقدم مشروعات تشمل كل الأبعاد الاجتماعية والاقتصادية والبيئية من خلال رؤية ودراسة تشمل جميع الجوانب.

وأضاف الشاعر أن داخل أي عمل سواء حكومى أو أهلي 3 أبعاد أساسية هي: البعد الاقتصادي، البعد البيئى، والبعد الاجتماعى.. وأن كل المشروعات والملفات سيتم مراجعتها بكل دقة من خلال جامعة العريش بتخصصاتها المختلفة، وأن الملفات التي ستقبل ستقدم ضمن رؤية 2030 الخاصة بجامعة العريش.

وأشادت سعدية محمود مدير عام التضامن الاجتماعى بدور المؤسسات والجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدنى بكوادرها المدربة، وأنها قادرة على تقديم مشروعات خدميه للمجتمع المدنى بما يتوافق مع رؤية مصر القادمة 2030.

وقال محمد عابد أمين الصندوق في مؤسسة حياة أننا ننتظر بفارغ الصبر حلول الاستقرار الأمني لوضع حجر الأساس لبناء مستشفى حياة للأورام والسعى بجدية للمشاركة في رؤية مصر 2030.















التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

الشهادات الثلاثية

الامم المتحدة

قنوات الارهاب

موتمر الشباب

كرة اليد

انجازات في المحافظات

العدالة الاجتماعية

القدس عربية

الشائعات

دورة الألعاب الافريقية
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك