عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الصحة تعلن موعد انتهاء مبادرة قوائم الانتظار (فيديو)

كتب - مصطفى جابر

قال الدكتور خالد عاطف، رئيس الغرفة المركزية لقوائم الانتظار بوزارة الصحة، إن عدد الحالات التي تم علاجها ضمن مبادرة القضاء على قوائم الانتظار جاءت نتيجة تضافر جهود الدولة والممثلة في جميع مقدمي الخدمة الصحية والاستخدام الأمثل للموارد البشرية سواء في مستشفيات وزارة الصحة أو المستفيات الجامعية وباقي مستفيات القطاع الخاص.



وأضاف "عاطف"، خلال مداخلة هاتفية لقناة "دي إم سي"، أن تضافر جهود مقدمي الخدمة الصحية في مصر وإيمانهم بالمشروع القومي وتقديم خدمة ونقلة مميزة في تقديم الخدمة الصحية، كان سبب في تحقيق أرقام جيدة وكانت حلم في بداية المشروع القومي.

وأشار، رئيس الغرفة المركزية لقوائم الانتظار بوزارة الصحة، إلى أن الوزارة تهدف إلى الإستمرار على هذا النحو وصولًا للتأمين الصحي الشامل، لافتًا إلى أن الفترة الحالية هي منع تراكمات قوائم الانتظار حتى يتم تطبيق التأمين الصحي.

وتابع:"عندما يتم تطبيق التأمين الصحي في أي محافظة، قوائم الانتظار تنسحب من هذه المحافظة ولا يكون لها أي دور، والآن المبادرة مستمرة وهناك تطور فيها حيث أصبح لدينا لجان نوعية متخصصة، بدأنا بالقواقع والقساطر القلبية وتغيير المفاصل وغيرها".

وأوضح، أن الهدف من المبادرة هو تقديم خدمة صحية مميزة في مصر وليس أعداد العمليات الجراحية ونقلها من مرحلة عدم النظام إلى بيانات واحصائيات ونظام إلكتروني". 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز