عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جامعة دمنهور تواصل تنيظم القوافل الطبية بقري البحيرة "صور"

جامعة دمنهور تواصل تنيظم القوافل الطبية بقري البحيرة "صور"
جامعة دمنهور تواصل تنيظم القوافل الطبية بقري البحيرة "صور"

البحيرة - محمد البربرى

تنفيذا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية "حياة كريمة" وتحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي واللواء هشام أمنه محافظ البحيرة.
نظمت جامعة دمنهور بإشراف الدكتور عبيد صالح، رئيس الجامعة و الدكتورة إيناس محمد إبراهيم عميد كلية التمريض قافلة طبية علاجية بقرية الكوم الأخضر التابعة لمركز حوش عيسى بمحافظة البحيرة.
وأكد الدكتور عبيد صالح،  على انه ايمانا من جامعة دمنهور  برسالتها الساميه فى توفير الرعايه الصحية والوصول الى أكبر عدد من الاهالى غير القادرين على تكاليف العلاج والكشف المبكر عن الأمراض والتوعية واصلت جامعة دمنهور أعمال القوافل الطبية والتعليمية والتوعوية والإرشادية التي تنظمتها الجامعة بقري البحيرة، بحضور  الدكتورة لوسي أبو العلا وكيل كلية التمريض .
و شملت قافلة اليوم تطبيق بعض برامج الوقايه خيرا من العلاج من الناحية الطبية والتوعوية والارشادية  وغيرها ومنها الكشف المبكر للسكر وضغط الدم وايضا الكشف المبكر لسرطان الثدى .
كما شملت القافلة ايضا قياسات انتروبولوجيه للاطفال واعطاء تثقيف صحى واعطاء بروشورات عن التغذيه وكيفيه العنايه بالاطفال والحوامل وكيفيه الوقايه من الامراض المعديه ومرض الالتهاب الكبدى سى ..
وأكد الدكتور عبيد صالح، أن جامعة دمنهور تهدف من خلال القوافل إلى تقديم الخدمة الطبية والتوعوية والإرشادية لسكان المنطقة، وغرس ثقافة الخدمة المجتمعية والدور التنموي للجامعة في سبيل خدمة مجتمعها، الأمر الذي يعد نموذجًا رائدًا على مستوى الجامعات المصرية.
كما أكد رئيس الجامعة، أن هذه القوافل تأتي في إطار الخطة التطويرية لجامعة دمنهور والتي ترتكز على محاور ثلاثة وهي "تقديم خدمة تعليمية أفضل، تطوير العملية البحثية بشكل متميز، خدمة المجتمع البحراوي وأن تكون الجامعة بيت خبرة للمجتمع ككل بما يتيح الاستفادة من العملية التعليمية والنشاط البحثي لتنمية وخدمة المجتمع وتوفير منظومة غذاء آمن ومجتمع صحي على قدر كبير من الوعي".
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز