بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

17 سبتمبر 2019 - 34 : 23   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قبل زحمة الدراسة.. اعرفي محتويات اللانش بوكس لطفلك

11 سبتمبر 2019 - 8 : 22




كتبت - مروة فتحي

يعد اللانش بوكس ضيف أساسي طوال أيام العام الدراسي وإذا كان هناك أطفال لا يحبون الأكل بطبيعتهم فإن اللانش بوكس بأشكاله الجذابة والمبهجة تشجعهم على تناول طعامهم خلال اليوم الدراسي، ولكن كثيرا ما تقع الأمهات في حيرة بسبب ماذا تضع في هذا البوكس كل يوم.
 دكتورة جيهان الدمرداش، أخصائية التغذية العلاجية والسمنة والنحافة، تؤكد أنه يجب التنويع في أنواع الأكل حتى لا يصاب الطفل بالملل، ويجب على الأم أن تقوم بتنسيق الطعام بطريقة لطيفة ومحببة وبألوان مختلفة وتقوم بعمل أشكال تلفت نظره كل يوم، كما يجب أن يحتوي البوكس على حصة منتجات ألبان وسندوتشات بسيطة صغيرة متنوعة من ١ ل ٢ سندوتش علي حسب الأنواع التي يحب يأكلها طفلك و يقسمها علي مدار اليوم الدراسي، بالإضافة إلى حاجة حلوة بسيطة ويفضل أن تكون مجهزة في البيت بدلا من أن يشتريها من الخارج، كنا يجب أن نقلل العصير لمرتين في الأسبوع.
 وتشدد، أخصائية التغذية على ضرورة احتواء اللانش بوكس على خضروات وفواكه كل يوم للفيتامينات والمعادن الأساسية، كما يجب توفير البروتينات مثل البيض و البقوليات والنشويات مثل الخبز أو التوست أو الحبوب الكاملة، ودهون مفيدة مثل المكسرات، لافتة إلى أن هناك مجموعة من الأطعمة تساعد علي التركيز يجب أن يتناولها الطفل بشكل يومي مع التنويع وهي: 
الأسماك: غنية بعنصر الفسفور وأحماض "أوميجا". 
الليمون: حيث يساعدهم على زيادة المناعة. 
الأناناس: من أهم الفواكه الصحية التي تحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات المفيدة  ويحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين (جـ) و (ب1) و (ب6) المفيد جدًا للأبناء.
 الجزر: هو من أهم الخضروات التي تقوي النظر وبه ألياف.
 الزنجبيل: يجعل الأبناء أكثر نشاطًا ويسهل عملية وصول الدم إلى المخ. 
 المكسرات وأنواعها المختلفة: تساعد على تقوية أعصاب و تساعدهم على التغلب على التوتر.
الماء والسوائل: تناول كميات كبيرة من الماء يساعد الجسم على الاستفادة من الفيتامينات، التي يتم تناولها في الطعام، حيث إنه يزيد من امتصاص الفيتامين في الجسم، وهي هامة جدًا لزيادة التركيز والاستيعاب.
الشوفان:  يساعد الطفل على المذاكرة والتركيز.
البطاطس: تحتوي البطاطس على فيتامين ب، وهو هام جدًا للجسم حيث يفضل تناولها مسلوقة أكثر من تناولها مقلية، لأن الدهون تزيد الخمول وتؤدي إلى الشعور بالتعب والتوتر.
الطماطم: تساعد على الاستيعاب والتركيز وغنية بفيتامين ب الهام جدًا للأعصاب.
اللبن ومشتقاته: يحتوي على فيتامين هـ، وهو أحد العناصر الهامة التي تساعد على تركيز الطالب وزيادة فهمه وتساعد على عمل المخ.
الموز والمشمش: غنيان بعنصر البوتاسيوم وهو يساعد على زيادة التركيز وعمل المخ.
 







التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

الشهادات الثلاثية

اعلان مصلحة الضرائب

موتمر الشباب

دورة الألعاب الافريقية

زيارة السيسي للكويت

مصر والسبع الكبار

كرة اليد

انجازات في المحافظات

العدالة الاجتماعية

القدس عربية

الشائعات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

تطوير مصر