عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مصر والولايات المتحدة تطلقان من القاهرة حوار الطاقة الاستراتيجي المشترك

مصر والولايات المتحدة تطلقان من القاهرة حوار الطاقة الاستراتيجي المشترك
مصر والولايات المتحدة تطلقان من القاهرة حوار الطاقة الاستراتيجي المشترك

 قال نائب وزير الطاقة الأمريكي دان برونيت إنه شارك إلى جانب وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا ووزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر اليوم الخميس في اطلاق حوار الطاقة الاستراتيجى بين مصر والولايات المتحدة والذى يرمى الى تعزيز التعاون الوثيق فى مجال الطاقة بين الحكومتين والقطاع الخاص فى البلدين.



وأضاف نائب وزير الطاقة الأمريكي ، في لقاء مع عدد من الصحفيين ، ان حوار الطاقة الاستراتيجي بين البلدين يركز على تطوير قطاعي النفط والغاز فضلا عن التعاون فيما يخص تقنيات الكهرباء والطاقة.

وأشار إلى أن اطلاق الحوار بدأ خلال الإجتماع الأخير بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الأمريكي دونالد ترامب والذى عززته اللقاءات والمحادثات الثنائية التى عقدها وزير الطاقة الامريكى ريك بيرى خلال زيارته الاخيرة الى مصر .

وكشف نائب وزير الطاقة الأمريكى عن انه من خلال هذا الحوار ستتعاون مصر والولايات المتحدة في عدد من المجالات ذات الاهتمام المشترك فى قطاع الطاقة بما فى ذلك تعزيز تجارة الطاقة وتكنولوجيا الفحم النظيف واستخدام الكربون وتخزينه والاقتصاد الحيوى وكفاءة الطاقة والطاقة المتجددة وتقنيات المبانى الخضراء والشبكات الذكية وبناء قدرات الطاقة.

واوضح ان اطلاق الحوار الاستراتيجى يؤكد الدعم الامريكى لمنتدى شرق المتوسط للغاز ودور مصر كمركز طاقة اقليمى للغاز والكهرباء.

وأكد أن حكومة الولايات المتحدة والقطاع الخاص الأمريكي يقفان على استعداد للتعاون مع مصر لتعزيز امنها وامن المنطقة فى مجال الطاقة فى هذه المرحلة التاريخية لتنمية الطاقة فى مصر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز