عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قبل الإعلان الرسمي.. أبرز من تولى تدريب المنتخب من خارج أسوار القطبين

قبل الإعلان الرسمي.. أبرز من تولى تدريب المنتخب من خارج أسوار القطبين
قبل الإعلان الرسمي.. أبرز من تولى تدريب المنتخب من خارج أسوار القطبين

كتب - كريم الفولي

 



مدارس كثيرة تعاقبت وتوافدت على تولي القيادة الفنية للمنتخب المصري، من مختلف البلدان، على مدار 99 عاماً منذ أن تأسس الاتحاد المصري لكرة القدم، البداية كانت عام   1920 عندما تولي الراحل حسين حجازي، تدريب المنتخب المصري، وختمها المكسيكي خافيير أغيري، وهو أخر من تولي المهمة الرسمية لمنتخب الفراعنة.

المدرب المصري كان له نصيباً من قيادة منتخب الفراعنة، في أكثر من مناسبة وكان له رصيداً في حصد البطولات مع منتخب مصر، ولكن كانت القاعدة في اختيار من يتولي مهمة تدريب منتخب مصر، يكون من أبناء الأهلي، والزمالك، والاستثناء يكون من خارج اسوار القطبين ويكون من باقي الأندية الثانية لذلك سوف ترصد بوابة "روزاليوسف" المدربين المصريين الذين تولوا مهمة المنتخب الأول، من خارج الأهلي والزمالك، بمناسبة اقتراب إيهاب جلال، من تولي تدريب المنتخب المصري.

الراحل شحتة نجم الإسماعيلي:

 تولي تدريب المنتخب عام 87، ثم عاد مرة ثانية عام 1993، وفاز بكأس دورة كوريا.

 

محسن صالح:

تولي تدريب المنتخب المصري، عام 2002، بعد تحقيقه لقب الدوري العام مع الإسماعيلي، ولكنه قدم استقالته عقب الخروج من كأس الأمم الإفريقية 2004.

 

شوقي غريب:

تولي مهمة المنتخب المصري عام 2013، ولم يستمر طويلاً حيث فشل في التأهل إلي أمم إفريقيا 2015، للمرة الثالثة على التوالي لذلك قام بتقديم استقالته.

 و يتردد بقوة الأن أسم إيهاب جلال المدير الفني لنادي المصري البورسعيدي، لتولي تدريب المنتخب الأول، اعتماداً على إدائه ونتائجه مع الفرق التي تولي قيادتها مثل مصر المقاصة، وإنبي، وتليفونات بني سويف، والمصري البورسعيدي، وتجربته مع الزمالك لم تكلل بالنجاح، ورصيده من البطولات خالي، وقد وضع اتحاد الكرة، اسمه و بقوة ضمن المرشحون لتولي القيادة الفنية للمنتخب بل بات هو الاسم الأقوى والأقرب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز