عاجل
الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

القبض على متظاهرين خططوا لتعطيل مطار هيثرو بطائرات بدون طيار

القبض على متظاهرين خططوا لتعطيل مطار هيثرو بطائرات بدون طيار
القبض على متظاهرين خططوا لتعطيل مطار هيثرو بطائرات بدون طيار

كتب - عادل عبدالمحسن

ألقت الشرطة البريطانية القبض على متظاهرين كانوا يخططون لعرقلة رحلات مطار هيثرو بالطائرات بدون طيار، غداً الجمعة، في إطار احتجاجاتهم على المشروعات المضرة بالمناخ.



وحسبما ذكرت صحيفة "مترو" البريطانية، قالت الشرطة إنها اعتقلت 4 متظاهرين من بينهم روجر هالام، الذي شارك في تأسيس حملة ضد إقامة بعض المشروعات التي يرونها مضرة للمناخ.

وقال متحدث باسم شرطة هيثرو بوز إن الضباط قاموا بتقييد يدي هالام وناشط آخر في مقهى في بيثنال غرين، حيث كان الأثنان يجريان مقابلة مع الصحفيين، وتم نقلهما في سيارات منفصلة.

وتقول الجماعة المناصرة للحفاظ على المناخ إن مسؤولها الإعلامي، الذي لم يعلن أي نية لإطلاق طائرة بدون طيار، قد تم اعتقاله، وطوقت منازل الأعضاء الآخرين.  

كان نشطاء الأخضر قد ألتقوا يوم الثلاثاء بالشرطة لمناقشة خططهم. وقال هالام في ذلك الوقت: "سأطير بطائرة بدون طيار على ارتفاع الرأس، وعلى بعد مسافة من هيثرو. وستكون آمنة بنسبة 100٪ وغير قانونية بنسبة 100٪".

 وقال نائب رئيس الشرطة أمس إن المجموعة لم تخبر الشرطة بالمناطق التي ستستهدفها. وأضاف: "تيجة لذلك، كان علينا وضع خطة مهمة لحفظ الأمن  حتى لا تستنزف الموارد  وجلب رجال شرطة من جميع أنحاء  العاصمة".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز