بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

22 سبتمبر 2019 - 45 : 11   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القبض على متظاهرين خططوا لتعطيل مطار هيثرو بطائرات بدون طيار

12 سبتمبر 2019 - 36 : 18




كتب - عادل عبدالمحسن

ألقت الشرطة البريطانية القبض على متظاهرين كانوا يخططون لعرقلة رحلات مطار هيثرو بالطائرات بدون طيار، غداً الجمعة، في إطار احتجاجاتهم على المشروعات المضرة بالمناخ.

وحسبما ذكرت صحيفة "مترو" البريطانية، قالت الشرطة إنها اعتقلت 4 متظاهرين من بينهم روجر هالام، الذي شارك في تأسيس حملة ضد إقامة بعض المشروعات التي يرونها مضرة للمناخ.

وقال متحدث باسم شرطة هيثرو بوز إن الضباط قاموا بتقييد يدي هالام وناشط آخر في مقهى في بيثنال غرين، حيث كان الأثنان يجريان مقابلة مع الصحفيين، وتم نقلهما في سيارات منفصلة.

وتقول الجماعة المناصرة للحفاظ على المناخ إن مسؤولها الإعلامي، الذي لم يعلن أي نية لإطلاق طائرة بدون طيار، قد تم اعتقاله، وطوقت منازل الأعضاء الآخرين.  

كان نشطاء الأخضر قد ألتقوا يوم الثلاثاء بالشرطة لمناقشة خططهم. وقال هالام في ذلك الوقت: "سأطير بطائرة بدون طيار على ارتفاع الرأس، وعلى بعد مسافة من هيثرو. وستكون آمنة بنسبة 100٪ وغير قانونية بنسبة 100٪".

 وقال نائب رئيس الشرطة أمس إن المجموعة لم تخبر الشرطة بالمناطق التي ستستهدفها. وأضاف: "تيجة لذلك، كان علينا وضع خطة مهمة لحفظ الأمن  حتى لا تستنزف الموارد  وجلب رجال شرطة من جميع أنحاء  العاصمة".









التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

الشهادات الثلاثية

الامم المتحدة

قنوات الارهاب

موتمر الشباب

كرة اليد

انجازات في المحافظات

العدالة الاجتماعية

القدس عربية

الشائعات

دورة الألعاب الافريقية
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك