بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

23 سبتمبر 2019 - 16 : 5   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مسئول بالخارجية التونسية: سفاراتنا استعدت لإجراء الانتخابات الرئاسية

12 سبتمبر 2019 - 5 : 19




قال مدير الإعلام والاتصال بوزارة الشؤون الخارجية التونسية بوراوي الإمام إن السفارات التونسية في مختلف دول العالم، أتمت استعداداتها لاستقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، المزمع أن تبدأ ،غدا الجمعة، وتستمر حتى 15 من سبتمبر الجاري.

وأضاف الإمام - في تصريح لموفدة وكالة أنباء الشرق الأوسط إلى تونس - أن السفارات تعمل على تقديم التسهيلات اللوجستية لأبناء الجاليات التونسية بالخارج لتسهيل عملية الاقتراع، منوها بأن عدد الجالية التونسية في فرنسا هو الأكبر مقارنة بباقي الدول، مشيرا إلى صعوبة التكهن بعدد المشاركين في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية بالخارج، لاسيما أن ذلك مرتبط بعوامل متعددة.

ومن المقرر أن يفتح أول مكتب اقتراع أبوابه أمام الناخبين في مدينة سيدني الاسترالية، أما آخر مكتب فسيغلق أبوابه في مدينة سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية، بينما سيتعين على الناخبين التونسيين المقيمين في أوكرانيا الانتقال إلى روسيا للإدلاء بأصواتهم.

ويتنافس في الاستحقاق الرئاسي 26 مرشحا، وسيقترع الناخبون داخل تونس يوم الأحد المقبل، ويدلي الناخبون خارجها بأصواتهم بدءا من الغد وحتى 15 سبتمبر الجاري من الساعة الثامنة صباحا إلى السادسة مساء بتوقيت بلد التصويت.







التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

الشهادات الثلاثية

الامم المتحدة

قنوات الارهاب

موتمر الشباب

كرة اليد

انجازات في المحافظات

العدالة الاجتماعية

القدس عربية

الشائعات

دورة الألعاب الافريقية
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك