عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السودان يشيد بدور "كوميسا" في بناء القدرات والدعم المؤسسي

السودان يشيد بدور "كوميسا" في بناء القدرات والدعم المؤسسي
السودان يشيد بدور "كوميسا" في بناء القدرات والدعم المؤسسي

كتب - ا.ش.ا

" أشادت وزارة الصناعة والتجارة السودانية، بالدور المتعاظم، الذي تضطلع به السوق الأفريقية المشتركة لدول شرق وجنوب أفريقيا (كوميسا)، في خدمة دول المنطقة الأعضاء خصوصا السودان، في مجال بناء القدرات والدعم المؤسسي.



جاء ذلك خلال لقاء وكيل وزارة الصناعة السوداني عبد الرحمن عجب، مع وفد بعثة الكوميسا، الذي يزور السودان، برئاسة هوب سيمبيكو رئيس قسم مشروعات التكامل الإقليمي للدول الأعضاء في "كوميسا".

ونوه عجب بالمشروع الذي تنفذه "كوميسا" بالسودان، لبناء القدرات الإنتاجية والمؤسسية، بمبلغ 2.2 مليون يورو، خدمة لبرامج الاقتصاد والتبادل التجاري والصناعي بين السودان والدول الأعضاء، على المستويين الإقليمى والدولي.

وتفقدت بعثة الكوميسا، عددا من الجهات ذات الصلة بالمشروع، في وزارات المالية، الزراعة، الثروة الحيوانية، فضلا عن اتحاد أصحاب العمل والغرفة التجارية.

من جانبها، أكدت رئيسة بعثة الكوميسا أن المشروع سيتم تدشينه في نهاية سبتمبر الجاري، مشيرة إلى أن الأمين العام لـ "كوميسا" شيلسي كابويبوي، ستزور الخرطوم نهاية أكتوبر المقبل.

وأوضحت أنه سيتم تنظيم ورش عمل للتعريف بأنشطة المشروع والتعرف على التطورات الإيجابية، التي حدثت بالسودان وتقديم الدعم اللازم من المنظمة، لافتة إلى أن الزيارة هدفت إلى دعم السودان في مجالات الطاقة المتجددة والطاقات الشمسية بإشراك القطاع الخاص السوداني
    
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز