عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

7 فعاليات مسرحية "ورش ومحاضرات عملية و4 عروض مسرحية" بالمهرجان التجريبي

7 فعاليات مسرحية "ورش ومحاضرات عملية و4 عروض مسرحية" بالمهرجان التجريبي
7 فعاليات مسرحية "ورش ومحاضرات عملية و4 عروض مسرحية" بالمهرجان التجريبي

كتب - محمد خضير

  ورشتان ومحاضرة عملية.. و4 عروض لسوريا وتونس والسعودية ومصر والكونغو



ـــــــــــــــــــــــــــــ

يشاهد جمهور مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي الدورة "26" اليوم الجمعة 13 سبتمبر برنامجا حافلا يبدأ من العاشرة صباحا وحتى ما بعد العاشرة مساء، وذلك عبر 3 فعاليات صباحية بين ورش تدريب ومحاضرات عملية إضافة لأربعة عروض مسرحية لسوريا وتونس والسعودية ومصر والكونغو.

حيث يشهد متدربو ورشة الفنانة اليابانية تشيمي فيوكوموري اليوم الثالث لورشة " استكشاف الحوار الحقيقي مع ذاكرة الفضاءات" وذلك بمدرسة الرقص في مركز الابداع بدار الأوبرا المصرية.

وتستمر ورشة الدراماتورج ليومها الثالث للمدرب الأسترالي بيتر إيكرسول بقاعة الآداب بالمجلس الأعلى للثقافة.

وتشهد القاعة الرئيسية بالمجلس الأعلى للثقافة محاضرة عملية "ماستر كلاس" للمدرب الأمريكي لي بروير، عن علاقة الممثل بالمخرج وذلك بمدرسة الرقص في مركز الابداع بالأوبرا.

ويحظى جمهور المعاصر والتجريبي بأربعة عروض مسرحية تبدأ في الخامسة مساء بعرض " اعترافات زوجية" لدولة سوريا، وذلك على المسرح الصغير بدار الأوبرا.

وفي السابعة مساء يشهد الجمهور ثلاثة عروض هي traditional meet urban لدولة الكونغو على المسرح العائم الصغير، و"ديستوبيا" لمصر على مسرح مركز الهناجر للفنون، و العرض المصري التونسي السعودي "انتحار معلن" على مسرح الغد.

 يذكر أن المهرجان يحظي بمشاركة 22 عرض مسرحي إضافة إلى 6 ورش ومحاضرات عملية على عناصر العرض المسرحي لمبدعين دوليين ويشهد عودة الاصدارات المطبوعة، وتستمر الفعاليات حتى التاسع عشر من سبتمبر الحالي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز