عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الكهرباء ومحافظ البحر الأحمر يفتتحان محطة محولات القصير

وزير الكهرباء ومحافظ البحر الأحمر يفتتحان محطة محولات القصير
وزير الكهرباء ومحافظ البحر الأحمر يفتتحان محطة محولات القصير

شهد وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المهندس محمد شاكر ومحافظ البحر الأحمر أحمد عبدالله اليوم  إطلاق التيار الكهربائي بمحطة محولات القصير لربط مدينة القصير بالشبكة القومية الموحدة لأول مرة .



وذكرت محافظة البحر الأحمر في بيان أن المحافظ رحب بوزير الكهرباء مقدماً الشكر للمجهودات المبذولة من الوزارة والوزير وجميع العاملين في زيادة القدرة الكهربية في محافظة البحر الأحمر والدعم الكامل لشركات الكهرباء بالمحافظة .

وأكد المحافظ أن الهدف من تلك المشروعات الارتقاء بجودة الخدمة المقدمة للمواطن وفتح آفاق الاستثمار لجذب السياحة . مشيراً إلى أن افتتاح المحطة تأتي كخطوة استباقية لتنمية الساحل الجنوبي للبحر الأحمر وتوفير مصدر الطاقة لمشروعات المثلث الذهبي .

بدوره، قال وزير الكهرباء إن الوزارة تسعى توفير كهرباء بخدمة عالية . موضحاً أن القيادة السياسية تسعى لتنفيذ المشروعات التنموية في مجال الكهرباء لتغذية كافة أنحاء الجمهورية

فى سياق متصل ، أشار محافظ البحر الأحمر إلى أنه يجري حاليا تنفيذ خط بطول ٣٠٠ كم من القصير لمرسى علم ومنها إلى برانيس لتمتد الشبكة الكهربية الموحدة بجهد ٢٢٠ ك . ف بطول الساحل الجنوبي الشرقي للبحر الأحمر مما يساهم بشكل كبير في تنمية هذه المناطق ووضعها على الخريطة السياحية لمصر.

يذكر أن محطة محولات القصير تعمل بطاقة ٢ محول ٢ جهد ٢٢٠ ك. ف بقدرة ١٠٠ ميجا وات بتكلفة اجمالية تبلغ ١٥٠ مليون جنيه، كما افتتح وزير الكهرباء ومحافظ البحر الأحمر موزع محطة المحولات بمدينة القصير والذى يعمل بجهد 11 ك .ف ، ويأتي ذلك بعد إطلاق التيار من محطة محولات القصير وربط مدينة القصير بالشبكة الموحدة للكهرباء.
 
  
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز