عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الخبرة vs الطموح.. الأهلي يتسلح بخبرات السنين للفتك بموهبة بطل غينيا!

الخبرة vs الطموح.. الأهلي يتسلح بخبرات السنين للفتك بموهبة بطل غينيا!
الخبرة vs الطموح.. الأهلي يتسلح بخبرات السنين للفتك بموهبة بطل غينيا!

كتب - ندي شعبان

دومًا ما اعتادت جماهير النادي الأهلي على الالتفاف حول فريقهم في كل الأحوال في لحظات الانكسار ولحظات التتويج، فهي علاقة غريبة نشأت منذ قديم الأزل، أن تجد الفريق مهزومًا والجماهير تصفق لهم في المدرجات تقديرًا لهم على ما قدموه، حتى أصبحوا درسًا في الانتماء لبقية الأندية، ويبحث الجميع اليوم عن فك عقدة "اللقب التاسع" من خلال بوابة كانو سبورت.



وينتظر عشاق المارد الأحمر مباراة من العيار الثقيل عندما يحل ضيفًا في الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة على فريق كانو سبورت بطل غينيا الاستوائية، في إطار منافسات ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا، ويحتضن ملعب مالابو أحداث اللقاء.

ويرغب النادي الأهلي في التسلح بخبرات السنين في إفريقيا على الرغم من أن الفريق الغيني يعد وافد جديد للبطولة ولم يشارك في أي نسخة سابقة لدوري أبطال إفريقيا وحصد فقط لقب بطولة الدوري موسم 2018/2019 للمرة الأولى في تاريخه.

ومن الممكن أن يكون فريسة سهلة لدى الخصم، لكن يخشى المارد الأحمر من الثقة الزائدة لدى اللاعبين خوفًا من مفاجآت الأدوار التمهيدية والتي ممكن أن تهدد أحلام الجماهير في حصد الأميرة السمراء هذا العام.

 

ماذا يفعل الأهلي في دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا؟

شارك النادي الأهلي في دور الـ32 من بطولة إفريقيا 30 مرة، نجح المارد الأحمر من خلالها من تحقيق نتيجة إيجابية بعد تجاوزه هذا الدور في 28 مباراة خلال النسخ السابقة.

وفشل الأهلي في تخطى هذا الدور التمهيدي مرتين، كانت الأولى أمام فريق البن الإثيوبي في عام 1998 حيث تعادل الفريقان ذهابًا في القاهرة 1/1، قبل أن يتكرر التعادل إيابًا بنتيجة 2/2.

وكانت الهزيمة الثانية أمام الهلال السوداني، وخسر الأحمر ذهابًا 1-0 وتعادل الفريقين سلبيًا في لقاء الإياب.

 

كم مرة تقابل الأهلي مع أندية غينيا الاستوائية؟

تقابل فريق الأهلي مع فريق وحيد فقط من غينيا الاستوائية، وكان ذلك في دور الـ16 من عمر البطولة مع فريق رينيسيمينتو الغيني في عام 2006.

وانتهت مباراة الذهاب- حينها- بين الثنائي في غينيا بالتعادل السلبي من دون أهداف، بينما حقق المارد الأحمر فوزًا كاسحًا في لقاء الإياب برباعية نظيفة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز