عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

آملًا في كسر "العقدة".. الزمالك يحشد جماهيره لكتابة تاريخ جديد في السنغال

آملًا في كسر "العقدة".. الزمالك يحشد جماهيره لكتابة تاريخ جديد في السنغال
آملًا في كسر "العقدة".. الزمالك يحشد جماهيره لكتابة تاريخ جديد في السنغال

كتبت- ندي شعبان

بروح مرتفعة يستعد لاعبو نادي الزمالك لكسر عقدة الأندية المصرية في الأراضي السنغالية، حيث لم تحقق الفرق أي فوز هناك، ويتطلع الزمالك لكسر تلك القاعدة الليلة، عندما يخوض مباراة حماسية مع جينيراسيون فوت السنغالي.



وتأتي تلك المعنويات المرتفعة بعدما تمكن الفارس الأبيض من الفتك بخبرات لاعبي نادي بيراميدز بثلاثة أهداف، تمكن بها من اقتناص لقبه الـ27 من بطولة كأس مصر، والتي تعد من أبرز البطولات المفضلة لدى جماهيره.

وينتظر عشاق كرة القدم الإفريقية وتحديدًا جماهير الزمالك في كل مكان أمسية كروية من نار عندما يلتقي الفارس الأبيض مع نظيره جينيراسيون فوت السنغالي في تمام الساعة الثامنة بتوقيت القاهرة في ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا، ويحتضن استاد "لات ديور" أحداث اللقاء.

وتأهل نادي الزمالك لدور الـ32 بعدما تخطي فريق ديكاداها الصومالي بالفوز عليه ذهابًا وإيابًا بنتيجة قاسية في مباراة الذهاب 7– 0، وفي الإياب بنتيجة 6-0 في الدور التمهيدي للبطولة.

 

ماذا تفعل الأندية المصرية ضد السنغالية في البطولات الإفريقية؟

تقابلت الأندية المصرية مع السنغالية في ثلاث مناسبات، ولم يتمكن أحد من تحقيق الفوز على الأراضي المصرية ولعل أبرزها هؤلاء النادي الأهلي.

 

الأهلي - جان دارك

تعد أول مواجهة جمعت الثنائي كانت في عام 2000 بعدما التقى النادي الأهلي مع نظيره جان دارك في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، وانتهت مباراة الذهاب بالسنغال بالتعادل الإيجابي 1-1.

وفي مباراة الإياب تمكن النادي الأهلي من تحقيق المفاجأة بتخطي عقبة الفريق السنغالي والفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف.

 

الزمالك - آسيك نديامبور

واجه نادي الزمالك فريق آسيك نديامبور في الدور ربع النهائي لبطولة كأس الكؤوس الإفريقية عام 2000، وخسر الفارس الأبيض مباراة الذهاب على الأراضي السنغالية بنتيجة 1/0.

قبل أن يعود الزمالك في مباراة الإياب وحقق الفوز على آسيك نديامبور بثلاثة أهداف مقابل هدف.

 

المقاصة - جينيراسيون فوت

وكانت المواجهة الأخيرة بين مصر المقاصة وجينيراسيون فوت في الدور الأول من بطولة دوري أبطال إفريقيا لعام 2018، وفاز بطل السنغال ذهابًا 2-0، وحسم التعادل السلبي نتيجة لقاء الإياب.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز