عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سيلفي لجمهور "التجريبي" مع أبطال العرض البرازيلي "دار الأحلام"

سيلفي لجمهور "التجريبي" مع أبطال العرض البرازيلي "دار الأحلام"
سيلفي لجمهور "التجريبي" مع أبطال العرض البرازيلي "دار الأحلام"

كتب - محمد خضير

أثار العرض البرازيلي "دار الأحلام" لفرقة، Cia. Truks البرازيلية إعجاب جمهور مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي، للمخرج هينريك سيتشن، والذي قدم لمدة يومين متتاليين على مسرح السلام.



وقد حقق العرض نجاحا لافتا، وتفاعل معه الجمهور بشكل كبير، لأنه يحمل قدرا كبيرا من الخيال، ورغم أنه عرض بسيط على مستوى الإنتاج، إلا أنه يقدم رسائل عميقة وذات دلالة، وحرص الكثير من الجمهور على التقاط الصور التذكارية "سيلفي" مع أبطال العمل.

وقد حضر العرض نخبة من المسرحيين والمهتمين من بينهم د. جمال ياقوت، ود. أحمد عامر، والفنان حمادة شوشة، د. حامد سعيد، والكاتبة الصحفية هند سلامة ولفيف من المسرحيين.

يدور العرض حول ثلاثة رجال يُزعم أنهم مجانين تمت دعوتهم لتناول طعامهم، ولا يوجد أمامهم ما يؤكل أو يشرب، ولأنهم جوعى وعطشى فإنهم سيبدؤون رحلة خيالية بحثا عن الطعام في الصحراء، وقاع البحار، وحتى الفضاء الخارجي.

تتشكل الشخوص الإبداعية من الملاعق والأكواب والزجاجات والمناديل والمقالي وغيرها من أدوات المطبخ، التي تنضم إلى خيالاتهم ومغامراتهم المذهلة. وفي النهاية بعد أن تمكنوا من تناول وجبتهم تتكشف المفاجأة: هل كانوا فعلا مجانين؟ وهل المجانين غير قادرين على اللعب؟

يمنح أصدقاؤنا الجمهور من أطفال وكبار ومسنين واحدًا من أفضل العلاجات لأي شيء قد يحدث: إمكان العيش بطريقة أصح تعتمد على الصداقة الحقيقية والكثير من الدعابة وأطنان من الألعاب.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز