عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير التموين يفتتح منتدى الفرص الاستثمارية بين مصر وإيطاليا

وزير التموين يفتتح منتدى الفرص الاستثمارية بين مصر وإيطاليا
وزير التموين يفتتح منتدى الفرص الاستثمارية بين مصر وإيطاليا

كتب - محمد عمران

عشماوي: ٢٠٠ شركة إيطالية تشارك في مؤتمر نابولي ووفد كبير من القطاع الخاص المصري



المؤتمر يشهد أكبر تجمع للشركات المتخصصة في السلاسل التجارية ورجال الصناعة المهتمين بالاستثمار في مصر

يفتتح الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، ممثلا عن الحكومة المصرية أعمال "المنتدى التجاري الأول بين مصر وإيطاليا- الفرص الاستثمارية" الذي تحتضنه مدينة نابولي في الفترة من ١٥- ١٨ سبتمبر الجاري بمشاركة كبيرة بين من الشركات المصرية والمصرية.

وقال الأستاذ الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية أن منتدى التجارة الأول بين البلدين الذي تنظمه الكونفدرالية الإيطالية للتنمية الاقتصادية بالتعاون مع جهاز تنمية التجارة الداخلية تحت رعاية إقليم مقاطعة كمبانيا عاصمة جنوب إيطاليا، ويحضره نحو ٢٠٠ شركة إيطالية تمثل تخصصات متعددة من الأنشطة التجارية، فضلا على رجال الصناعة والمستثمرين المهتمين بشؤون الاستثمار في مصر وخاصة في مجالات الصناعات اللوجستية والصناعات الغذائية والمراكز التجارية وسلاسل الإمداد، وإنشاء المولات والمراكز التجارية وأسواق الجملة وغيرها من الأنشطة الخادمة والمكملة للتجارة الداخلية.

وأضاف عشماوي أن المنتدى يشهد توقيع مذكرة نوايا بين الحكومة المصرية والإيطالية ممثلة في حكومة كمبانيا تتناول الوثيقة التعاون المشترك بين البلدين في مجالات التأهيل الفني وتبادل الخبرات وتدعيم الاستثمار ورافده بين مصر وإيطاليا.

وأضاف ا. د. عشماوي أن مصر تشارك بوفد رفيع المستوى برئاسة الدكتور علي المصيلحي ويرافقه كل من مساعد أول الوزير رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية واللواء أحمد حسنين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية واللواء شريف باسيلي رئيس الشركة القابضة للصوامع والغلال، فضلًا على شركات مصرية أخرى من القطاع الخاص العاملة في النشاط التجاري وذلك بهدف دعم وتوطيد أواصر العلاقات التجارية بين البلدين.

وأشار عشماوي انه تم الاتفاق مع الجانب الإيطالي على تنظيم المنتدى بشكل دوري بالتبادل بين البلدين وذلك لتأكيد أهمية العلاقات المتميزة بين البلدين وزيادة التعاون المشترك وجذب المزيد من الاستثمارات الإيطالية في مصر في قطاع التجارة فضلا على تنمية التبادل التجاري.

وأشار إلى أن وفد رفيع من الكونفدرالية الإيطالية للتنمية الاقتصادية برئاسة جوزيه رومانو قد زار مصر في نهاية شهر يونيو الماضي والتقى عددا من المسؤولين والوزراء من بينهم التموين والتجارة الداخلية، حيث استمع إلى عرض وافٍ حول الفرص الاستثمارية في قطاع التجارة الداخلية، حيث تم خلال الزيارة الاتفاق على تنظيم مؤتمر ومنتدى للشركات الإيطالية في نابولي لعرض الرؤية الاستثمارية للوزارة وجهاز تنمية التجارة الداخلية.

وأكد عشماوي أن المؤتمر فرصة كبيرة لكي نؤكد أولا عمق العلاقات وأواصر الصداقة المتميزة والراسخة بين البلدين، وثانيا جذب المزيد من الاستثمارات الإيطالية إلى مصر خاصة أن هناك ميراثا ثقافيا تاريخيا مشتركا بين الشعبين.

وأوضح: نستهدف من خلال المؤتمر جذب الشركات الكبرى التي تعمل في السلاسل التجارية وسلاسل الإمداد وسلاسل القيمة التي تشتهر بها إيطاليا، خاصة في صناعة الموضة والأطعمة، لكي تفتح لها أسواقا في مصر أسوة بما قمنا به في عدد من الدول وعلى رأسها فرنسا واليونان ولبنان والسعودية والإمارات والكويت.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز