عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أعمال زمن الفن الجميل بقيادة سليم سحاب على المسرح الكبير

أعمال زمن الفن الجميل بقيادة سليم سحاب على المسرح الكبير
أعمال زمن الفن الجميل بقيادة سليم سحاب على المسرح الكبير

تحت عنوان سحابيات يقدم المايسترو سليم سحاب والأوركسترا الخاص به حفلًا في الثامنة مساء الغد على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.



يتضمن البرنامج مختارات من أعمال زمن الفن الجميل التي أبدعها كبار الملحنين منها حكاية غرامي– ليالي الأنس– موسيقى بنادي عليك لفريد الأطرش، حب الدنيا لبليغ حمدل، يا عينل على قلبل– موسيقى فتافيت السكر لمحمد فوزي، حبيتك بالصيف للأخوين رحباني، لحن الوفاء لرياض السنباطي، موسيقى تمر حنة لمحمد الموجي، أنت عمري لمحمد عبد الوهاب ونعم يا حبيبي لكمال الطويل.. أداء أميرة أحمد، وليد حيدر، سارة سحاب، أحمد عفت، حسام حسني، ريم كمال، نادر أنيس والعازفين سيد منصور "عود" ومحمد ظهير "كمان".

يذكر ان المايسترو سليم سحاب درس الموسيقى في الاتحاد السوفيتي وحصل على دبلوم قيادة الأوركسترا السيمفوني من معهد تشايكوفسكي، أسس فرقة بيروت للموسيقى العربية في لبنان للكبار والصغار وبعدها الفرقة القومية للموسيقى العربية في القاهرة.

شارك في إرساء قواعد مدرسة الغناء الجماعي التي أسسها في مصر الراحل عبد الحليم نويرة التي تعيد تقديم الموسيقى والغناء العربي بأسلوب الأداء الجماعي ما ساهم في إعادة إحياء تراث الموشحات والأدوار وغيرها من القوالب، عمل على تطويع التقنيات الغربية لخدمة الموسيقى العربية، له العديد من الدراسات النظرية في مجال الموسيقى العربية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز