عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة الصحة: نظام الميكنة الخطوة الأخيرة لاكتمال منظومة التأمين الصحي

وزيرة الصحة: نظام الميكنة الخطوة الأخيرة لاكتمال منظومة التأمين الصحي
وزيرة الصحة: نظام الميكنة الخطوة الأخيرة لاكتمال منظومة التأمين الصحي

كتب - محمود جودة

عقدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد اجتماعًا، فور وصولها المحافظة اليوم، بمقر هيئات التأمين الصحي الشامل الجديد، وذلك لمتابعة تطبيق التأمين الصحي الشامل الجديد بالمحافظة، وتطبيق نظام الميكنة بالمنظومة.



حضر الاجتماع الدكتور أحمد السبكي مساعد الوزيرة لشؤون الرقابة والمتابعة والمدير التنفيذي لمشروع التأمين الصحي الشامل الجديد، والدكتور أحمد محيي القاصد، مساعد الوزيرة لشؤون المستشفيات والجهات والهيئات التابعة، والدكتور هاني راشد، نائب رئيس هيئة الرعاية الصحية، وعدد من قيادات الوزارة، ومسؤولي الشركات المنفذة لنظام الميكنة.

وجهت الوزيرة شركات الميكنة بالالتزام بسرعة تطبيق نظام الميكنة بمنظومة التأمين الصحي في المواعيد المقررة، مؤكدة أن الميكنة هي الخطوة الأخيرة للتطبيق الفعلي للمنظومة واكتمال أركانها، مؤكدة أن تطبيق "الميكنة" يتم متابعته من قبل مؤسسة الرئاسة ودولة رئيس مجلس الوزراء.

وأوضحت أهمية نظام الميكنة في التيسير على متلقي الخدمة، حيث سيتم التطبيق الإلكتروني من خلال ربط الوحدات والمستشفيات ببعضها البعض، بالإضافة إلى تسجيل بيانات المريض ومتابعته إلكترونيا، وذلك في إطار التحول الرقمي الذي تشهده مصر، مؤكدة سرية ودقة البيانات.

وأشارت إلى إتمام مرحلة وضع البنية الأساسية بمنظومة التأمين الصحي الشامل، مضيفة أن المرحلة التالية في بورسعيد تشمل التركيز على وضع خطوط وأسس التعليم الطبي، حيث عقدت لقاءات مع كل من وزيرة صحة بريطانيا، ووزير التعاون الدولي لشؤون الشرق الأوسط البريطاني في إطار الاتفاق على تدريب الأطباء والمدربين في بريطانيا، لرفع كفاءتهم المهنية، بما يخدم المنظومة الصحية.

ومن جانبه قدم محافظ بورسعيد الشكر لوزيرة الصحة على مجهوداتها وتواجدها في المحافظة أسبوعيًا لمتابعة منظومة التأمين الصحي الشامل على أرض الواقع منذ بدايتها وحتى اقتراب اكتمال أركانها، معربًا عن فخره أن يتم تغيير منظومة الصحة العامة في مصر وتكون البداية من محافظة بورسعيد.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز