عاجل
الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الذاكرة اليابانية مفاجأة ورشة اليابان التدريبية بالمسرح التجريبي

الذاكرة اليابانية مفاجأة ورشة اليابان التدريبية بالمسرح التجريبي
الذاكرة اليابانية مفاجأة ورشة اليابان التدريبية بالمسرح التجريبي

 



استقبلت مدرسة الرقص بمركز الإبداع الفني بالأوبرا رابع أيام ورشة اليابانية تشيمي فيوكوموري "ذاكرة الفضاءات الأصلية"، وذلك ضمن الورشة التدريبية الدولية لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي في دورته السادسة والعشرين.

 

 
بدأ اليوم الرابع من الورشة بتمرين مساج لعظام المقعدة، ثم يقوم المتدربون بحركة نصف دائرية ببطء لمدة عشر دقائق، ثم القيام بعمل دائرة كاملة، والانتقال إلى الجهة الأخرى من عظمة المقعدة ونكرر نفس التمرين، مع رفع أيادي المتدربين ولف أجسامهم بالكامل على شكل دوائر كاملة، ثم رفع القدمين للأعلى مع ضمهما، والقيام بالتمرجح على المقعدة والظهر ثلاث مرات متتالية، ثم الجلوس على المقعدة والأقدام مرفوعة لأعلى لمدة خمس دقائق.
 
ثم فاجأت تشيمي المتدربين بتقديم حلويات يابانية مجففة لهم، ثم قالت خذوا قطعة صغيرة منها وتوقعوا ماذا سوف يكون طعمها، هل حلو أم مالح، ثم بعد تذوقها سالت فيكوموري المتدربين، هل تشعرون بالرغبة في تناولها مرة أخرى؟ وتعود للسؤال الخاص بالتدريب هل تركت هذه الحلوى ذاكرة لديك؟.
 
ثم بدأت تدريب جديد حول اكتشاف الفراغات والأماكن في المكان، ليدخل شخص آخر يحاول اكتشاف الفراغات والأماكن التي لم يكتشفها الآخر، ويستمر في الاكتشاف حتى يخرج الشخص الأول وبعدها يخرج الشخص الثاني.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز