عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الطاهر: نقابة الأطباء قدمت مشروعًا لتغليظ عقوبة الاعتداء واعتباره جناية

الطاهر: نقابة الأطباء قدمت مشروعًا لتغليظ عقوبة الاعتداء واعتباره جناية
الطاهر: نقابة الأطباء قدمت مشروعًا لتغليظ عقوبة الاعتداء واعتباره جناية

كتب - محمود جودة

 عقب د. إيهاب الطاهر، عضو مجلس نقابة الأطباء، على تكرار أحداث الاعتداءات الأخيرة واليومية على الأطباء، قائلًا، في الحقيقة إن تفاقم الاعتداءات على الأطباء أثناء تقديمهم للخدمة الطبية وسط ظروف عمل شاقة، وعدم وجود حماية لهم، قد أصبح ظاهرة شاذة وبشعة ولا يمكن السكوت عنها، لذلك فمن الضروري جدًا سرعة إقرار مشروع قانون تشديد عقوبة الاعتداء على المستشفيات والأطقم الطبية الذي بح صوتنا من أجل إقراره، وقد أعلن مجلس الوزراء مؤخرًا عن دراسة مشروع قانون بذلك.



جدير بالذكر، أن النقابة قد سبق لها أن تقدمت بمشروع للقانون، علمًا بأن دراسة مشروع  القانون الذي تقدمت به النقابة أو أي مشروع آخر لا يستغرق سوى أيام معدودة، مع ضرورة فرض عقوبات رادعة واعتبار الاعتداء جناية ضد المجتمع لا يجوز التصالح فيها.
 
يذكر أن تشديد عقوبة الاعتداء على المستشفيات هو إحدى الخطوات الضرورية لتحسين ظروف عمل الأطباء، والتي لا تكلف ميزانية الدولة أي أعباء مالية!

في النهاية أطلب من أي طبيب حال التعرض لأي اعتداء (لا قدر الله)، أن يقوم بسرعة التواصل مع نقابته الفرعية والنقابة العامة (مهما كانت شخصية المعتدى)، حيث إن دور النقابة ومسؤوليتها هو مساندة الطبيب وحمايته من أي محاولات للضغوط والوقوف بجانبه بكل الطرق المشروعة لأخذ حقه.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز