عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير قطاع الأعمال: إنشاء أكبر مصنع غزل في العالم بالمحلة وتطوير قطاع النسيج بـ٢١ مليار جنيه

وزير قطاع الأعمال: إنشاء أكبر مصنع غزل في العالم بالمحلة وتطوير قطاع النسيج بـ٢١ مليار جنيه
وزير قطاع الأعمال: إنشاء أكبر مصنع غزل في العالم بالمحلة وتطوير قطاع النسيج بـ٢١ مليار جنيه

كتب - عيسى جاد الكريم

قام هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام بجولة تفقدية في النادي الرياضي للشركة، التابعة للقابضة للقطن والغزل والنسيج، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام.



رافق الوزير، في جولته، اللواء هشام السعيد محافظ الغربية، والدكتور أحمد مصطفى رئيس القابضة للقطن والغزل والنسيج، والمهندس أشرف عزت رئيس شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى، وعدد من السادة أعضاء مجلس النواب بالمحافظة ومسؤولي الوزارة.

شملت جولة الوزير، ستاد غزل المحلة وكل الملاعب الرياضية ومنطقة حمام السباحة وقاعات ومراكز التدريب ومسرح الشركة.

وعقد الوزير لقاء مع مجلس إدارة شركة غزل المحلة ومسؤولي الشركة، وأعضاء اللجنة النقابية وممثلي العاملين بالشركة، لشرح ملامح خطة تطوير الشركة والنادي الرياضي، والاستماع لكل الآراء والمقترحات في هذا الشأن.

 

أكد الوزير هشام توفيق، أنه جارٍ تنفيذ خطة شاملة لتطوير صناعة الغزل والنسيج بالشركات، التابعة بتكلفة تقدر بنحو 21 مليار جنيه، من خلال توريد أحدث الماكينات والمعدات من كبرى الشركات العالمية إلى جانب تطوير البنية التحتية للمصانع، وتدريب وتأهيل العاملين.

 

وأوضح انه سيتم الاحتفاظ ببعض الماكينات القابلة للتشغيل مع رفع كفاءتها، إلى جانب توريد 800 ألف مردن بأحدث التقنيات الأوروبية، مع تدريب العاملين على الماكينات الحديثة من خلال استشاري التطوير وموردي الماكينات، مع تحديد 3 مراكز للتصدير في غزل المحلة وكفر الدوار والدلتا، مع تحقيق التخصص في نشاط الشركات، ورفع جودة المنتجات وتحسين أساليب البيع والتسويق.

 

كما أكد الوزير أن تطوير شركة غزل المحلة يمثل جزءًا رئيسيًا في عملية تطوير قطاع الغزل والنسيج، مشيرًا إلى أنه سيتم إنشاء أكبر مصنع للغزل في العالم على قطعة أرض داخل الشركة يضم 182 ألف مردن لإنتاج الغزول.

وأكد الوزير حرصه على التواصل مع العاملين وطرح التصور الخاص بتطوير النادي، مشددًا على أنه لن يتم بيع أي جزء من أراضي النادي، وأن الشركة ستظل مالكة لكل الأصول، وأنه لم يتم اتخاذ أي إجراء حتى الآن قبل التنسيق مع الشركة والعاملين، وإنما تم طرح التصور على وزارة الشباب والرياضة، والتي أكدت قابلية تنفيذه.

 
 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز