عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

علاء عابد: السيسي وضع الجميع أمام مسؤولياته التاريخية لمواجهة الإرهاب وحروب الجيل الرابع

علاء عابد: السيسي وضع الجميع أمام مسؤولياته التاريخية لمواجهة الإرهاب وحروب الجيل الرابع
علاء عابد: السيسي وضع الجميع أمام مسؤولياته التاريخية لمواجهة الإرهاب وحروب الجيل الرابع

كتب - السيد علي

أكد النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب ونائب رئيس حزب مستقبل وطن، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وضع الجميع سواء خارجيًا وداخليًا أمام مسؤولياته التاريخية لمواجهة الإرهاب وحروب الجيل الرابع .



وأشار عابد، إلى أن الرئيس السيسي عبر بكل الصدق والامانة عن الشعب المصري كله، عندما أكد أمام المؤتمر الوطني الثامن للشباب، بأن مصر لا يمكنها أن تنسى شهداء الوطن من رجال القوات المسلحة والشرطة، خلال المواجهة التي تخوضها الدولة المصرية في مواجهة الإرهاب، وأننا ندفع ثمنًا مرتفعًا وغاليًا لمواجهة ومجابهة التنظيمات الإرهابية. 

 

وأعلن "عابد" في بيان له أصدره من تونس اليوم، حيث يتابع الانتخابات الرئاسية التونسية تأييده التام لتأكيد الرئيس السيسي، بأننا تركنا أسباب التقدم الحقيقية التي اعتمدت عليها الكثير من دول العالم، وأصبحنا نواجه الإرهاب وأن الإرهاب يسعى إلى استمرار الخراب والدمار في الدول الإفريقية، ورجال الدين يجب أن يدركوا حالة الإرهاب التي تعاني منها لأن الأديان السماوية لا تصطدم مع الحضارة الإنسانية. مطالبًا من المجتمع الدولي إعطاء أولوية قصوى لتأكيد الرئيس السيسي بأن الإرهاب في العالم في زيادة مستمرة، ونرى الآن العائدين من سوريا وهم يحاولون الانتشار بينا ويحاولون الانتقال إلى ليبيا وبعض الدول الإفريقية، وأن الدول وحدها لا يمكن أن تتصدى لهذه الظاهرة، وأن الإرهاب وحش خرج عن سيطرة من أطلقوه وأن الكثير من دول العالم المتقدمة رفضوا استقبال هؤلاء الإرهابيين العائدين من سوريا رغم تقدمهم إنسانيًا وحضريًا، ولكن هذا التقدم فشل في مواجهة الإرهاب. 

كما أشاد النائب علاء عابد بحديث الرئيس السيسي أمام جلسة تأثير نشر الأكاذيب على الدولة في ضوء حروب الجيل الرابع، ضمن فعاليات المؤتمر الوطني الثامن للشباب، مشيدًا بقول الرئيس السيسي بالنص "أنا قولت الكلام ده وبكرره..محدش يقدر يعتدى على مصر بشكل مباشر.. ليه لأسباب كتير جدًا جدًا.. منها أن لديها جيشًا هو الأقوى في المنطقة.. طب أعمل ايه طيب إحنا مخبين كل حاجة.. ايه رأيكم بقى والله العظيم.. عشان الناس ما تعرفش ويقولك إحنا بنتبها ولا حاجة.. احنا جيش قوى أوى.. أنت تنال منه بقى وتتكلم عليه والكل يدارى نفسه كده.. ده جيش وطني شريف.. وأنا قولت مرة قبل كده جيش وطني شريف صلب وصلابته نابعة من شرفه.. ده الجيش عمل مشروعات طرق أشرف عليها بـ175 مليار جنيه .. جايين تشككوا في ذمم الناس.. وإحنا معانا آلاف من المقاولين بتشتغل والشركات بتشتغل لها مليارات الجنيهات.. وكل الناس تتدارى الإعلام يتدارى والصحافة تدارى.. وكله طب هنعمل ايه بقي. 

وأكد عابد، أن الكلمات من الرئيس السيسي، تضع الجميع سواء خارج مصر او داخلها أمام مسؤولياتهم التاريخية لمواجهة هذه الآفة الجديدة، التي أصبحت تمثل خطرًا داهمًا على الأمن والسلم الدوليين، بعد أن أصبحت هناك قنوات فضائية عالمية ومنظمات حقوقية مأجورة لا هدف لها سوى تشجيع ودعم الارهاب وبث الإشاعات والأكاذيب والسموم ضد الدول، إضافة إلى وجود دول وأنظمة لا تشجع الإرهاب والإرهابيين فقط، ولكن تقوم بتسليحهم وتمويلهم وإيوائهم على أراضيهم.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز