عاجل
الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سرقة قاعدة حمام من "الذهب" قيمتها 98 مليون جنيه (صور)

سرقة قاعدة حمام من "الذهب" قيمتها 98 مليون جنيه (صور)
سرقة قاعدة حمام من "الذهب" قيمتها 98 مليون جنيه (صور)

كتب - عادل عبدالمحسن

تعرض مرحاض من الذهب عيار 18 قيراطا قيمته 4.8 مليون جنيه إسترليني أي ما يوازي 97مليونًا و872ألف جنيه مصري، للسرقة من قصر بلينهايم بمسقط رأس رئيس الوزراء البريطاني الأسبق وينستون تشرشل، على أيدي عصابة من اللصوص في الساعات الأولى من صباح أمس السبت.. وفقًا لما ذكرته صحيفة "مترو" البريطانية.



 كان الحمام الذي تم تركيبه داخل غرفة مغطاة بألواح خشبية ممتلئًا ومتاحًا للزائرين في مبنى من القرن الثامن عشر لاستخدامه. وقد تعرض لأضرار جسيمة من فيضان وودستوك، أوكسفوردشاير ما أدى إلى انفصال المرحاض عن الأرض.

قال دومينيك هير الرئيس التنفيذي لشركة بلينهايم: "لدينا خطة أمنية متطورة للغاية ولم نواجه مثل هذا الحادث من قبل ما حدث خلال الـ24 ساعة الماضية يجعلنا نعيد النظر في بعض أنظمتنا. فهناك خطر دائم عندما تعرض على الجمهور فنًا ذا قيمة.

وأوضح هير أن الفنان الإيطالي ماوريتسيو كاتيلان حضر حفل استقبال بمناسبة إطلاق المعرض مساء يوم الجمعة، وشعر بالصدمة للغاية من هذا العمل الفني الرائع لافتًا إلى تم اعتقال رجل يبلغ من العمر 66 عامًا بسبب الحادث وأغلق القصر أمام الجمهور يوم السبت.

 

 

وأشار المفتش ريتشارد نيكولز من شرطة وادي التايمز إلى أن مجموعة من المجرمين اقتحمت القصر وسرقت مرحاضًا ذا قيمة عالية مصنوع من الذهب المعروض. "نعتقد أنهم استخدموا سيارتين على الأقل أثناء الهجوم وتركوا المكان في حوالي الساعة 4:30 صباحًا، لم يتم استرداد العمل الفني في هذا الوقت، ولكن هناك تحقيق شامل جارى في الحادث".

وقال المفتش نيكولز إن حفل الاستقبال يوم الجمعة "سيشكل جزءًا من استفساراتنا للتأكد من الأحداث التي تؤدي إلى سرقة المرحاض".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز