عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مذكرة تفاهم بين جامعة بنها وأكاديمية موسكو الروسية للطب البيطري والتكنولوجيا الحيوية

مذكرة تفاهم بين جامعة بنها وأكاديمية موسكو الروسية للطب البيطري والتكنولوجيا الحيوية
مذكرة تفاهم بين جامعة بنها وأكاديمية موسكو الروسية للطب البيطري والتكنولوجيا الحيوية

وقع الدكتور حسين المغربي، نائب رئيس جامعة بنها لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور إيفان إيفانوفتش رئيس أكاديمية موسكو الحكومية للطب البيطري والتكنولوجيا الحيوية بموسكو مذكرة تفاهم بين الجامعة والأكاديمية، وذلك في مجال التبادل الطلابي والعلمي.



جاء ذلك على هامش زيارة وفد جامعة بنها برئاسة المغربي والدكتور محمد غانم عميد كلية الطب البيطري للأكاديمية في إطار سياسة جامعة بنها للانفتاح على العالم وبناء شركات وتبادل طلابي بين الجامعة والمؤسسات التعليمية العريقة.

وقال الدكتور المغربي، إن اتفاقية التعاون تهدف إلى تنفيذ عدد من البرامج التدريبية والتعليمية والبحثية والمهنية المتخصصة مع الجانب الروسي، وكذلك تبادل الطلاب والأساتذة بين الجانبين، مما يسهم في تطوير قدراتهم ومهاراتهم المهنية والعلمية.

وأضاف الدكتور المغربي أنه تم خلال الزيارة عقد لقاء مع عدد من الأساتذة المتخصصين ومناقشة سبل التعاون المستقبلي وكذلك زيارة عدد من الأقسام العلمية  والإكلينيكية والمعامل البحثية بأكاديمية موسكو الحكومية للطب البيطري، التي تعتبر من أعرق المؤسسات التعليمية بموسكو في هذا المجال ومجهزة بكل الوسائل التعليمية الحديثة.

من جانبه أكد الدكتور محمد غانم عميد كلية الطب البيطري أن التعاون العلمي مع الأكاديمية والتبادل الطلابي والبرامج التدريبية سوف ينعكس بصورة إيجابية على العملية التعليمية بالكلية، مشيرًا إلى أنه تم زيارة مزرعة الأسماك البحثية والمعهد البحثي للطيور واللذين يعدان من أكبر المعاهد البحثية المتخصصة في هذا المجال بروسيا.

فيما أكد الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها أن الجامعة حريصة على تطوير العملية التعليمية، ودعم فرص التدريب، بما يساهم في دعم استراتيجية مصر للتنمية المستدامة ٢٠٣٠.

وأضاف الدكتور السعيد، إن الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا بالانفتاح على العالم وتكوين شراكات وتعاون دولي، بهدف زيادة التبادل الطلابي، ودعم بناء قدرات شباب الباحثين وأعضاء هيئة التدريس.

يذكر أن جولة المغربي وغانم في أكاديمية موسكو الحكومية بروسيا رافقهم خلالها عدد من المبعوثين المصريين بالأكاديمية ومنهم الدكتورة مها عبدالله الحاصلة على بكالوريوس الطب البيطري بمشتهر – جامعة بنها والتي تقوم بإعداد رسالة الدكتوراه في الأكاديمية، والدكتور عماد الدين الشاهد باحث مساعد بمركز البحوث الزراعية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز