عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ضبط صاحب شركة لاتهامه بالنصب على المواطنين بالمنوفية

ضبط صاحب شركة لاتهامه بالنصب على المواطنين بالمنوفية
ضبط صاحب شركة لاتهامه بالنصب على المواطنين بالمنوفية

كتب - محمد هاشم

 تمكنت إدارة مكافحة الجرائم المصرفية بالإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، عقب تقنين الإجراءات من ضبط حاصل على بكالوريوس مقيم بدائرة مركز شبين الكوم في المنوفية، إثر تقدمه لأحد البنوك بخطاب مزور منسوب لإدارة شؤون العاملين بالبنك "يفيد على غير الحقيقة" تعيينه كموظف بقسم الائتمان في البنك.



وبمواجهته أفاد بتحصله على الخطاب من أحد الأشخاص، مقابل مبلغ مالي قدره 80 ألف جنيه، وأنه لم يكن يعلم بكون الخطاب مزورا.

بتكثيف التحريات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة أحد الأشخاص "صاحب شركة استصلاح أراضي - مقيم بالجيزة - سبق اتهامه في 3 قضايا "شيكات – مخدرات".. وتبين قيامه بممارسة نشاط إجرامي تخصص في النصب والاحتيال على الشباب راغبي العمل بالبنوك والمؤسسات والهيئات الحكومية، والاستيلاء على مبالغ مالية منهم بزعم تعيينهم بتلك الجهات، وتسليمهم محررات مزورة منسوبة لها.

وعقب تقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة أمكن ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وأنه قام بالاستيلاء على المبلغ المالي المشار إليه من المذكور عقب إيهامه بقدرته على تعيينه، وتسليمه خطابًا مزورًا منسوبًا للبنك.

بتطوير مناقشته أضاف بارتكابه "5" وقائع بذات الأسلوب، والاستيلاء على مبالغ مالية من ضحاياه، بزعم تعيينهم بالبنوك المختلفة العاملة بالبلاد.. تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز