عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير النقل يوجه بسرعة الانتهاء من أعمال تطوير محطة سكة حديد دمنهور

وزير النقل يوجه بسرعة الانتهاء من أعمال تطوير محطة سكة حديد دمنهور
وزير النقل يوجه بسرعة الانتهاء من أعمال تطوير محطة سكة حديد دمنهور

البحيرة- محمد البربرى

استقبل اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة اليوم، اللواء كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات يرافقه المهندس أشرف رسلان رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر ومسؤولي الهيئة والشركة المنفذة لأعمال تطوير محطة دمنهور.



وقام وزير النقل والمواصلات بتفقد الأعمال الجارية والوقوف على ما تم من أعمال وإنشاءات بمحطة سكة حديد دمنهور والتي بدأت منذ عام 2015م والمتضمنة مبنى محطة على الطالع و2 مبنى على النازل وتطويل وتطوير الأرصفة وإنشاء 11 مظلة وكوبري للربط بين المبنيين و3 مشايات لدخول الجمهور ومواسير للصرف المغطى لتقليل نسبة المياه الجوفية وإنشاء خزانات للحريق 350م³ ومحطة كهرباء وتطوير أرصفة البضائع حيث تم الانتهاء من نسبة 78% من حجم الأعمال ومتبقي استكمال أعمال البلاط والمبنيين الطالع.

ووجه اللواء كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات بسرعة الانتهاء من الأرصفة خلال أسبوع واحد وذلك بعد اعتماد عينة البلاط المختبرة التي تحقق المواصفات بالتنسيق مع القوات المسلحة (سلاح المهندسين) وسرعة نهو الكوبري المعدني الجديد المزود بمصاعد كهربائية لذوي الاحتياجات الخاصة وسرعة نهو أعمال الأرصفة لراحة جمهور الركاب ومراعاة المواصفات الفنية في أعمال الأرصفة.

كما وجع حل مشكلة الصرف المغطى وعقد اجتماع تنسيقي بحضور استشاري متخصص في أعمال الصرف الصحي وجميع الجهات المعنية لوضع حلول جذرية لإنهاء مشكلة ارتفاع المياه الجوفية بالمحطة والوصول إلى منسوب مناسب للحفاظ على الأعمال الإنشائية الجارية والبدء في ترميم الحائط الساند والبدء في تنفيذ أعمال الكوبري الخرساني الرابط بين حي شبرا وحي أبو الريش مارًا بالسكة الحديد ورفع كفاءة الكوبري العلوي ووضع خطة زمنية للانتهاء من الأعمال بأقصى سرعة.

وقرر وزير النقل والمواصفات اعتماد مبلغ 10 ملايين جنيه لدفع العمل بالمحطة وسرعة نهو الأعمال وفق البرنامج الزمني المحدد.

واستقل وزير النقل والمواصلات ومحافظ البحيرة القطار المتجهة من مدينة دمنهور إلى مركز ومدينة أبو حمص لتفقد أعمال تطوير مزلقان ومحطة أبو حمص الذي يربط شطري المدينة.

حضر اللقاء الدكتورة نهال بلبع نائب المحافظ والمهندس حازم الأشموني السكرتير العام للمحافظة واللواء أشرف عبد السلام مساعد مدير الأمن ومحمد خميس رئيس مدينة دمنهور وقيادات المحافظة التنفيذية والأمنية والشعبية وأعضاء مجلس النواب.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز