بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

16 اكتوبر 2019 - 49 : 4   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كتالوج السوبر المصري قبل نسخته رقم 16 بين القطبين

15 سبتمبر 2019 - 30 : 19




كتب - كريم الفولي

أيام قليلة تفصلنا عن السوبر المصري المؤجل من الموسم الماضي، في نسخته رقم 16 بين القطبين الكبيرين الأهلي صاحب الدوري العام، والزمالك صاحب بطولة كأس مصر، والذي سوف يقام على ملعب برج العرب بعروس البحر الأبيض المتوسط الإسكندرية، يوم الجمعة القادم الموافق 20 سبتمبر بحضور 10 آلاف متفرج.

 

وعلى ضوء هذا السوبر المرتقب ترصد بوابة "روزاليوسف" بعض الإحصائيات والمعلومات التي تتعلق بتلك البطولة.

 

أول سوبر مصري:

كان بين الزمالك، حامل اللقب وغزل المحلة، وصيف كأس مصر، بعد رفض الأهلي خوض البطولة، وانتهت المباراة بفوز أبناء ميت عقبة، على الفلاحين، بهدفين مقابل هدف، في الوقت الإضافي بعد انتهاء الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

 

أول هدف في السوبر المصري:

أول من نجح في هز الشباك في تلك البطولة هو الثعلب الصغير حازم أمام، في مرمي غزل المحلة، وبالتحديد في الدقيقة 22 من عمر المباراة، التي انتهت بفوز الأبيض بهدفين لهدف.

 

أول حكم قام بإدارة السوبر المصري:

الحكم المونديالي الكبير جمال الغندور، أول حكم رنت صافرته في نهائي كأس السوبر المصري، عام 2001، الذي إداراة أكثر من 250 مباراة في سجله التحكيمي.

 

أول مدير فني ينجح في اقتناص السوبر المصري:

ألماني العجوز أتوفيستر، الذي فاز مع الزمالك باللقب في نسخته الأولي أمام غزل المحلة الذي كان يقوده فنية أوناسيس الكرة المصرية فاروق جعفر.

 

أكبر نتيجة في السوبر المصري:

النسخة الرابعة من كأس السوبر المصري شهدت غزارة تهديفية لم تتحقق حتى الآن وكانت من نصيب المقاولون العرب، في المباراة التي جمعته مع الزمالك، وانتهت بفوز ذئاب الجبل، على الزمالك 4-2، وكانت مفاجأة من العيار الثقيل المقاولون الذي يلعب في الدرجة الثانية يقهر حامل اللقب.

 

أول سوبر ينتهي بركلات المعاناة الترجيحية:

ضربات الحظ الترجيحية كان لها دور في تحديد بطل السوبر المصري، لأول مرة في نسخته الثالثة بين الأهلي، والزمالك، بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي، وتفوق الأهلي، وكان أول سوبر باللون الأحمر، حيث تم الاحتكام إلى ركلات الترجيح 4 مرات 3 مرات نجح المارد الأحمر، في الفوز ومرة وحيدة حسمهت مدرسة الفن والهندسة.

 

الأكثر تتويجاً بالسوبر المصري:

الأهلي الأكثر حصداً للقب السوبر المصري، حيث نال البطولة 10 مرات، منها أربع مرات متتالية منها 4 مرات على حساب الزمالك، و3 مرات على حساب النادي البترولي إنبي، مرة على حساب كلاً من الإسماعيلي، وحرس الحدود، والمصري البورسعيدي.

 

الأكثر وصافة في كأس السوبر المصري:

الزمالك، أكثر نادي حقق لقب الوصيف لتلك البطولة حيث حققها 5 مرات، بواقع 4 مرات أمام الأهلي، ومرة أمام المقاولون العرب.

 

هداف كأس السوبر المصري:

عبد الله السعيد لاعب بيراميدز الحالي والأهلي الأسبق، هو الهداف التاريخي لبطولة السوبر برصيد 3 أهداف يليه الساحر محمد أبو تريكة بهدفين، ثم ريتشارد قلب الأسد مدحت عبد الهادي مدافع الزمالك، برصيد هدفين أيضا.

 

الأكثر مشاركة في السوبر المصري:

حسام عاشور لاعب خط وسط الأهلي، هو عميد لاعبي كأس السوبر حيث شارك في 10 لقاءات.

 

الفرق التي نجحت في تحقيق السوبر المصري:

4  فرق فقط نجحت في رفع البطولة حديثة العهد وهي كأس السوبر التي انطلقت في عام 2001، الأهلي 10 مرات، الزمالك 3 مرات، المقاولون العرب مرة، حرس الحدود مرة وحيدة.

 










التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

نصر اكتوبر

قنوات الارهاب

كرة اليد

القدس عربية
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

اعلان آي سكور

بنك قناة السويس

اعلان البركة