عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بلاغ ضد محمد علي لاتهامه بدعوة الشعب للقيام بثورة وقلب نظام الحكم

بلاغ ضد محمد علي لاتهامه بدعوة الشعب للقيام بثورة وقلب نظام الحكم
بلاغ ضد محمد علي لاتهامه بدعوة الشعب للقيام بثورة وقلب نظام الحكم

تقدم سمير صبري المحامي، ببلاغ عاجل للنائب العام ونيابة أمن الدولة العليا ضد المقاول الهارب للخارج محمد على لتحريضه على الفوضى وزعزعة أمن واستقرار الوطن وترويع المواطنين والتحريض لقلب نظام الحكم.



وقال صبري: ”يظهر المبلغ ضده هذا الكائن الفاشل ويعلن على إحدى الفضائيات العميلة الممولة من دويلة قطر باتخاذ ما وصفه بـ”خطوات عملية” لإنهاء حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي، وادعى أنه يخطط للثورة ضده وقال على في أحد مقاطع الفيديو، التي بثها ليل السبت 14 سبتمبر إن “وقت الكلام انتهى”.

وأضاف مقدم البلاغ: ”أنه سيبدأ ثورة ضد الرئيس المصري ودعا محمد علي الشعب المصري إلى الوقوف خلفه ومساندته في ثورته المزعومة، داعيا الشعب إما أن يكون معه أو ضده، مضيفا “انتهى وقت الكلام ونريد أن نعيش” وزعم المقاول الفاشل الهارب للخارج أن الشعب معه وأن القوى السياسية تقف خلفه وكذلك الجيش والشرطة.

وتابع مقدم البلاغ: ”من جماع ما تقدم يتضح وبجلاء أن المدعو محمد علي العميل المتآمر ضد بلده يخطط ويدبر مع جهات أجنبية خارجية للسعي لقلب نظام الحكم في مصر، من خلال تحريضه على مؤسسات الدولة لمنعها من ممارسة أعمالها الدستورية والتشريعية ونشر الفوضى والاضطرابات في الشارع المصري والإضرار بالمصالح العليا للبلاد”.

وأكمل مقدم البلاغ: ”وذلك من خلال مخططات خارجية مع بعض الأجهزة المخابراتية المعادية لمصر وقياداتها ومؤسساتها، وهي نفس الأهداف التي تسعى إليها جماعة الإخوان الإرهابية المقيمة في تركيا وقطر والتنظيم الدولي لتلك الجماعة”.

واختتم مقدم البلاغ حديثه قائلا: ”مما يحق معه للمبلغ التقدم بهذا البلاغ ملتمسا وبعد الاطلاع على حافظة المستندات الموفقة أصدر الأمر بالتحقيق فيما تضمنه من وقائع مؤيدة بالمستندات وإصدار الأمر بإدراج المدعو على قوائم ترقب الوصول وإحالته للمحاكمة الجنائية العاجلة”.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز